تبديل الإشارات الضوئية بنظام موفر للطاقة في دبي

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أعمال المرحلة الأولى من مشروع تبديل وحدات الإشارات الضوئية العاملة بمصابيح " هالوجين" بإشارات تعمل بنظام  "LED" .

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة ميثاء بن عدي أن تغيير وحدات الإشارات الضوئية يندرج ضمن خطة هيئة الطرق والمواصلات في الربع الثاني من العام الجاري من أجل رفع مستوى كفاءة الأنظمة المرورية.
وتهدف عملية تبديل الإشارات الضوئية إلى تحسين مستوى السلامة المرورية على الشوارع والطرق الرئيسية، وإلى معالجة الحوادث المرورية المتكررة للتقاطعات الرئيسية من ناحية أخرى في إمارة دبي، حيث تشهد كثافة مرورية عالية. 
وأوضحت بن عدي أنه تم اختبار كفاءة نظام الإضاءة الحديث LED ، وأثبت أنه يتميز بالقدرة على توفير الإضاءة لفترات طويلة بأقل متطلبات ممكنة من الصيانة ، إضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء إلى أدنى حد ممكن، مشيرةً إلى أن قيمة التوفير المتوقعة من استخدام هذه الوحدات تقدر بنحو 900 الف درهم سنوياً أي بنسبة ترشيد تصل إلى 55%  ؛ ما يسهم في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
ولفتت إلى أن الوحدات تمتلك عمر افتراضي تشغيلي لهذه يقدّر بعشر سنوات، ما يقلل أعطال الإشارات الضوئية ، ويساهم في تحسين مستوى الصيانة الدورية الوقائية والتصحيحية.
ونوهت بخصائص النظام الذي من الممكن أن تتحكم بشكل أفضل في الضوء مقارنة بالمصابيح التقليدية، الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل نسبة الفاقد من الضوء، فضلاً عن قدرتها على توزيع الإضاءة بشكل متماثل في الأماكن المستهدفة، كما بخاصية التعتيم التلقائي وفقاً لمستوى الإضاءة الخارجية، حيث يمكن رؤيتها بوضوح خلال فترة النهار دون تأثير انعكاس أشعة الشمس على عدستها.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة