"القاسمي" يأمر بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة

حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 315
تاريخ الخبر: 14-04-2018


أمر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بزيادة رواتب الموظفين المواطنين في حكومة الشارقة اعتباراً من 1-1-2018 لجميع الفئات والكوادر سواء للدرجات العليا وغيرها، بتكلفة مالية 600 مليون درهم.
كما أمر يأمر بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة غير المواطنين ١٠٪ وبأثر رجعي بالتزامن مع زيادة الموظفين المواطنين، كما وجه بتقارب رواتب موظفي حكومة الشارقة مع رواتب موظفي حكومة أبوظبي باعتبارها الأعلى في الدولة.
وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم خلال برنامج الخط المباشر بإذاعة وتلفزيون الشارقة، إن الحد الأدنى لراتب الموظفين بحكومة الشارقة أصبح 17500 بعد أن كان 12000 درهم وذلك لمن هم دون الثانوية العامة.
أما الثانوية العامة يحصل على 18500 عند بداية التعيين، والخريج الجامعي يحصل على 25000 عند بداية التعيين، وقد تم زيادة كافة الدرجات بالكادر بنسب مختلفة.
وأوضح بأن المتقاعدين من حكومة الشارقة الذين يحصلون على معاشاتهم من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية سيتم دفع الفروقات التي تم زيادتها للموظفين على رأس عملهم وفقاً لدرجاتهم عند التقاعد وستدخل في حساباتهم الخاصة. 
ومن هذا المنطلق وجه عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية دعوة للمتقاعدين منذ عام 2003 وحتى نوفمبر 2017 لمراجعة الدائرة لتحديث بياناتهم.
وقال بأن إمارة الشارقة سباقة بتوجيهات من حاكم الشارقة في طرح وتنفيذ مبادرات السعادة ذات الأثر الإيجابي على موظفي حكومة الشارقة وابناء امارة الشارقة على حد سواء، وتساهم هذه المكرمة في تحفيز الموظفين لبذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاجية بأعلى مستويات الجودة والاتقان في العمل ورفع مستويات الرضا لدى الأفراد للاستعداد لمواكبة متطلبات التنمية الشاملة في المراحل المقبلة. ودعم مسيرة النهضة والتطور في الإمارة.
ولفت الى أنه من شأن هذه الزيادة تخفيف الأعباء المادية التي يتحملها أفراد المجتمع نتيجة لغلاء المعيشة المتواصل والمتطلبات اليومية التي تشغل اهتمام المواطنين.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 315
تاريخ الخبر: 14-04-2018

مواضيع ذات صلة