أحدث الأخبار
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد

حملة تضامن مع معتقلات الرأي في الدولة.. وحشية السجان وقهر السجون!

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-05-2018


تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الرسالة التي وجهها الناشط الإماراتي حمد الشامسي  إلى عموم المجتمع والعقلاء في الدولة، وخص بها أيضا حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، يحثه فيها على رفع الظلم عن معتقلات الرأي اللواتي تعرضن لصنوف شتى من التعذيب وسوء المعاملة.

وكان الشامسي قد وعد في مشاركته على ذكر عدد من حالات وقصص معتقلات الرأي وما تعرضن له، وحث "انشر قصتها لعلك تخفف شيء من المعاناة التي تعيشها في سجون الظلم في الإمارات".

ونشر حساب معتقلات الإمارات، قصة #أمينة_العبدولي إحدى #معتقلات_الإمارات. 

Image title

وتابع حساب معتقلات الإمارات قائلا: كلمة مسؤولة من الناشط حمد الشامسي @ALshamsi789 في حق #معتقلات_الإمارات تستحق أن تستمع إليها إن كنت تخاف على وطنك الإمارات. #شكراً_حمد_الشامسي وشكراً لكل من تفاعل مع قضية المعتقلات في سجون الإمارات.


قصة أمينة العبدولي

وقال الحساب: قصتنا اليوم لمعتقلة إماراتية تقضي عقوبة في سجن الوثبة بمحاكمة هزلية من قضاء مسير من الجهات التنفيذية في دولة الإمارات. قصتنا هي قصة الأم والأخت والإبنة أمينة محمد العبدولي.

وأضاف: "أمينة .. أم لخمس أطفال، في منتصف عقدها الثالث، معلمة، وبنت الشهيد محمد العبدولي الذي قضى اخر ٣سنوات من حياته دفاعا عن كرامة الشعب السوري في وجه الاستعمار الإيراني الروسي و استبداد نظام بشار الأسد حتى ارتقى شهيدا في احدى المعارك مع النظام".

وبالتفاصيل، "اقتحم الأمن منزلها بشهر نوفمبر 2015، بدون عرض مذكرة قبض أو تفتيش وانتهكوا حرمة المنزل، وقاموا بتعصيب عينيها وتقييد يداها وقدماها وفي مساء 19 نوفمبر اقتادوها إلى سجن سري حيث دخلته فجر الجمعة 20 نوفمبر".

Image title

يقول الحساب: "دخلت أمينة إضرابا عن الطعام لمدة 3 أسابيع بسبب منعها من ابسط حقوقها مثل معرفة التهمة و تعيين محامي والتواصل مع أهلها، وبسبب الانتهاكات الجسدية والضرب والتعذيب الجسدي والنفسي الذي مورس ضدها من قبل محققي جهاز الأمن".  و"مكثت أمينة في غرفة ضيقة لا يوجد بها نوافذ، وحققت معها إمرأة لمدة شهرين ونصف، قامت بسبها وشتمها وضربها وتهديدها باعتقال أقاربها من النساء" وفق حساب معتقلات الإمارات.

واستطرد الحساب: "وفي الأسبوع الحادي عشر حقق معها 8 من رجال الأمن بأسلوب الصراخ والتهديد والشتائم لعدة أيام، قبل أن تأخذها حارسة من الجنسية النيبالية مقيدة الأيدي والأقدام ومعصوبة العينين لتظل واقفة لساعات طويلة كنوع من التعذيب". 

Image title

وتابع الحساب يسرد ما تعرضت له أمينة العبدولي: "ثم نقلت لمرحلة أخرى من التعذيب، حيث قيدوها بكلبشات ثقيلة وربطوها في كرسي، ودخلت عليها إمرأة وأخذت تضربها على وجهها ورأسها وسائر جسدها وخاصة وجهها حتى كانت أمينة تسقط من شدة التعذيب، وكانت تأمرها بشتم عائلتها وخاصة والدها محمد العبدولي".

ونتيجة التعذيب، يؤكد الحساب: "لقد ترك التعذيب ندوبا لاتزال موجودة حتى الآن ورغم إصابة عينها الشديدة جراء التعذيب إلا أنها لم تتلق العلاج ولا العناية الطبية المناسبة ورغم أن المحامي حمدان الزيودي طالب بإثبات التعذيب في مذكرة الدفاع إلا أن القاضي فلاح الهاجري رفض ذلك".

ولم يكتف السجان بذلك، وإنما أرغموها على التوقيع على 25 ورقة هي إفادة كتبها المحققون بأنفسهم، ومنعوها حتى من قراءتها، وهذه عادة جهاز الأمن والنظام القضائي في الإمارات الذي لايخضع للقانون بل لرغبات الأشخاص ويعتمد في أدلته على التلفيق والتزوير"، على حد وصف الحساب.

Image title


و "بعد محاكمة هزلية حكم القاضي فلاح الهاجري على أمينة ب5 سنوات سجن بسبب موقفها من الثورة السورية، خمس سنوات حرموها من أمومتها لأنها رفضت أن تكون بلا ضمير ، 5سنوات ستكون لعنة على السجان الذي يعتقل من يتعاطف مع الشعب السوري الجريح"، وفق حساب "معتقلات الإمارات". 

وختم الحساب: "هذه قصتنا لهذا اليوم ولنا وقفة أخرى وقصة مؤلمة ثانية وثالثة ورابعة لسجينات يقضين في سجون الظلم بسبب مواقفهن وآراءهن في دولة تدعي السعادة وهي تنشر البؤس وتدعي التسامح وهي تنشر الكراهية وتنتصر للمجرمين أمثال نظام المجرم بشار .. كونوا معنا"، على حد تعبيره.

يشار أن أمينة العبدولي اعتقلت مع شقيقتها موزة وشقيقها مصعب. وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان : "حازت موزة العبدولي على لقب أصغر سجين رأي في الدول العربية. فهي تحاكم بسبب تدوينات كتبتها لرثاء أبيها على موقع تويتر".

وأضافت الشبكة “إذا كان اعتقال عائلة العبدولي هو انتقام سياسي بسبب انتماء والدهم السياسي فهو أمر مخالف للقانون ومستهجن. فلا يجب أن تحاسب أسرة بأكملها على موقف تبناه والدهم، حيث يفترض في العقوبة (إن كانت هناك جريمة) أن تكون شخصية، ولا تنال من أسرة بكاملها”.
وبشأن محاكمة مصعب وأمينة، قال مركز الإمارات لحقوق الإنسان :"تم انتزاع اعترافاتهم في سجون الأمن السرية في فترة الإخفاء القسري الذي امتد لأشهر دون تمكينهم من الالتقاء بمحام".

وكان الناشط الشامسي وجه  رسالة خص بها حاكم الشارقة، قائلا: أنظر إلى هذا الملف (ملف النساء المعتقلات) بعيون مجردة وبدون وسطاء وستصل إلى الحقيقة، على حد تأكيده.