قراصنة ينبهون إلى ضرورة توفير الحماية لمواقع الانترنت .. بطريقتهم

واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 567
تاريخ الخبر: 30-11--0001

هاجمت مجموعة قراصنة إلكترونية روسية "هاكرز" موقع أخبار التكنولوجيا "سي نت" الإلكتروني، واستطاعوا سرقة أسماء المستخدمين، وكلمات السر، والبريد الإلكتروني لأكثر من مليون مستخدم، بهدف زيادة وعي المواقع بضرورة الاهتمام بحماية المعلومات بدلا من حماية الملكية الفكرية، بحسب قولهم.

وقال الموقع إن ممثلا عن المجموعة، التي تسمي نفسها "w0rm"، أخبرهم بعملية القرصنة في محادثة على موقع تويتر، وعقبت بالقول إنها "حددت المشكلة وتعاملت معها".
وبحسب "سي نت"، فإن مجموعة القراصنة عرضت بيع قاعدة البيانات مقابل بيتكوين واحد (العملة الإلكترونية الافتراضية) وقيمتها 622 دولار، ولكنها أضافت أن المجموعة قالت إنها عرضت بيع البيانات لجذب الانتباه "لا أكثر".
وقال ممثل مجموعة القراصنة إنهم هاجموا موقع سي نت لتحسين خدمات الحماية على الإنترنت، كما ادعت المجموعة أنها هاجمت بنجاح موقع بي بي سي العام الماضي، بالإضافة إلى مواقع شركة "أدوب" و"بنك أوف أمريكا".
وتقول الجماعة إنها بمهاجمتها المواقع الكبري يمكنها نشر الوعي بأهمية الحماية الإلكترونية.
ممثل مجموعة القراصنة قال في محادثة مع سي نت عبر تويتر "نهدف إلى جعل استخدام الإنترنت أفضل وأأمن، بدلا من حماية الملكية الفكرية." وعرض على سي نت نظاما للحماية. وقال في تغريدة "لدى نظام حماية جيد لكم. تواصلوا معي."
وبحسب سي نت، زار 27.1 مليون مستخدم موقعهم من أجهزة الحاسب والهواتف في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو من هذا العام.



واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 567
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة