تقرير فرنسي: أثرياء الإمارات فقدوا 5 مليارات دولار من ثروتهم خلال عام

أرشيفية
متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 25-06-2018


كشف تقرير فرنسي حديث، أن ثروة الأثرياء في الإمارات لامست الـ700 مليار درهم بما يعادل نحو 190.2 مليار دولار خلال العام 2017 بتراجع بلغ نحو خمسة مليارات دولار عن العام الأسبق.
وطبقا لتقرير "الثروة العالمية" الذي صدر مؤخراً عن مؤسسة "كابجيميني" الفرنسية، فإن الإمارات جذبت أكثر من 5000 مليونير في 2017، معظمهم من الهند وتركيا والسعودية ونيجيريا، اتخذوا من الإمارات مقراً لهم.
ويظهر التقرير وفقاً لصحيفة "الخليج"، أن دبي من ضمن أفضل 14 مدينة في الاستثمار على مستوى العالم والوحيدة من بين مدن مجلس التعاون الخليجي، التي هاجر إليها أكثر من 1000 مليونير العام الماضي.
ويعرف استطلاع كابجيميني الأثرياء بمن يملكون مالا يقل عن مليون دولار مخصصة للاستثمار بخلاف منازلهم الرئيسية ومقتنيات مثل المجموعات الفنية والسيارات. وبحسب التقرير أبدى الأثرياء في الإمارات ثقة بأسواق المال العام الماضي بنسب متفاوتة فيما كانت الثقة كبيرة في إمكانية تنمية استثماراتهم الخاصّة خلال 12 شهراً.
وعلى صعيد الاستثمارات الخاصّة، بين التقرير أن المجوهرات والأحجار الكريمة والساعات تستحوذ على الاهتمام الأكبر مقارنة بغيرها من مقتنيات الأثرياء في الإمارات.
وتعاني إمارة دبي من ركود اقتصادي كبير، يبدو جليا مع إقدام العديد من المحلات ومراكز التسوق والفنادق والبارات على إغلاق أبوابها.
ففي الربع الأول من 2018 شهد سوق العقارات المباعة على الخرائط في دبي تراجعا بنسبة 46%، بينما تراجع سوق العقارات الجاهزة بنسبة 24%، ومن المتوقع أن استمرار الركود في الربع الثاني من العام.


متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 25-06-2018

مواضيع ذات صلة