تنمية المجتمع: 15 ألف مسن مسجلون ضمن قاعدة البيانات التابعة للوزارة

كبار السن - رعاية اجتماعية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 166
تاريخ الخبر: 10-07-2018


كشفت وحيدة خليل مديرة إدارة التنمية الأسرية في وزارة تنمية المجتمع، عن أعداد المسنين المتلقين للمساعدات الاجتماعية من الوزارة والذين بلغ عددهم 15032 مسناً.
وأكدت أن الوزارة تقدم خدمات عديدة ومتميزة لكبار السن في الدولة من خلال مركز رعاية المسنين التابع للوزارة بعجمان أو المراكز المتنقلة فضلاً عن المبادرات العديدة التي تعنى بتوفير كل سبل الراحة لتلك الفئة.
وتابعت مديرة إدارة التنمية الأسرية في الوزارة أن الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن تشمل الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية، حيث وفرت الوزارة كوادر طبية وفنية متخصصة لتقديم المساعدة لتلك الفئة، فضلاً عن توفير الوسائل المتطورة لضمان الراحة والحياة الكريمة لهم.
وأضافت أن الوزارة تعمل على إسعاد فئة كبار السن من خلال إطلاق المبادرات وتنفيذ البرامج التي تعنى بانخراطهم في الحياة العامة ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع بكيفية التعامل مع كبار السن والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم المتراكمة عبر تنفيذ مشاريع لإكساب الخبرات للشباب.
وقالت، إن دار رعاية كبار السن بعجمان والتي تم إنشاؤها عام 1982، تتوفر بها خدمات متنوعة من بينها إيواء كبار السن من الجنسين بشروط محددة من بينها عدم وجود عائل لهم كما تقدم لهم خدمات متكاملة من رعاية اجتماعية وصحية ونفسية.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 166
تاريخ الخبر: 10-07-2018

مواضيع ذات صلة