الكويت تأمل بإغلاق ملف المفقودين إبان الغزو العراقي

المندوب الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 78
تاريخ الخبر: 09-08-2018


أعربت الكويت عن تقديرها لتعاون الحكومة العراقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ملف الأسرى الكويتيين الذين فقدوا إبان الغزو العراقي مطلع تسعينيات القرن الماضي، حيث تأمل الكويت بإغلاق هذا الملف المفتوح منذ نحو 27 عاما.
وقال المندوب الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي إن ملف المفقودين يبقى كالجرح المفتوح، حيث تم الكشف عن مصير 236 مفقودا فقط من أصل 605، موضحا أنه منذ عام 2004 لم يتم التعرف على مصير أي مفقود ولم يتم تحقيق تقدم بهذا الشأن.
وأضاف العتيبي أن بلاده تقدر جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تترأس اللجنة الثلاثية واللجنة الفنية المنبثقة عنها، وأعرب عن امتنانه لتعاون الحكومة العراقية مع اللجنة المعنية بمسألة الأسرى المفقودين الكويتيين وغيرهم.
وقال المندوب الكويتي لدى الأمم المتحدة خلال جلسة بمجلس الأمن إن الكويت تأمل في استمرار هذه الجهود ومضاعفتها لإغلاق ملف المفقودين وإنهاء معاناة أهاليهم.
ووفقا لمذكرتي تفاهم موقعتين بين العراق والكويت عام 1991، تم تشكيل لجنة ثلاثية انبثقت عنها اللجنة الفنية الفرعية وهدفها البحث عن المفقودين العراقيين والكويتيين، بعد أن قدم الجانب الكويتي قائمة بأسماء 605 مفقودين كويتيين، في حين قدم الجانب العراقي قائمة بأسماء 5864 مفقودا عراقيا


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 78
تاريخ الخبر: 09-08-2018

مواضيع ذات صلة