محمد بن زايد للمعلمين: دمتم مشاعل نور تضيئ درب الأجيال

محمد بن زايد - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 212
تاريخ الخبر: 04-10-2018

وجه محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، رسالة عاجلة هنأ خلالها الموظفين التربويين مربي الأجيال، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال محمد بن زايد في تغريدة على تويتر، "والعالم يحتفي بيوم المعلم.. نقول بكل فخر لمعلمينا.. من فكركم تعلمنا أبجديات الحياة، وبالعلم جعلتمونا أكثر قوة ومسؤولية وعطاء.. رسمتم طريقنا نحو القمة فتشكلت آفاق مسيرة الوطن.. كلماتكم نسجت قصة نجاحنا".

وأضاف في التغردة ذاتها:" دمتم مشاعل نور تنير درب الأجيال وتقدم للوطن نماذج مضيئة تزيده رفعة وعزة وتقدماً".

يأتي ذلك، في ظل خلو عشرات المدارس الحكومية من مدرسي مادتي الرياضيات والفيزياء أهم المواد الدراسية وأصعبها.

وعجزت وزارة التربية والتعليم عن توفير معلمين سواء إماراتيين أو مقيمين، مما يفتح الباب واسعا للدروس الخصوصية التي سترتفع تكلفها في ظل ندرة معلمي هذه المواد في الدولة، ثم تعفي الوزارة نفسها من المسؤولية بعدة تصريحات تندد فيها بالدروس الخصوصية دون أن تحاسب نفسها على أن سياساتها إنما هي سبب انتشار الدروس الخصوصية.

ووجهت الوزارة مديري ومديرات مدارس حكومية بتكليف معلمي مادة التصميم الإبداعي والابتكار بتدريس مادتي الرياضيات والفيزياء، بدءاً من الشهر الجاري.

ومن جهة أخرى، يقضي عشرات التربويين والمعلمين أحكاما بالسجن منذ عام 2011 إثر توقيعهم على عريضة تطالب بتطوير تجربة المجلس الوطني الاتحادي، وتراوحت أحكام المعلمين والتربويين بين 7 إلى 15 سنة، إلى جانب سيطرة جهاز الأمن على جمعية المعلمين وحل مجلس إدارتها وتعيين مجلس إدارة موالي للجهاز. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 212
تاريخ الخبر: 04-10-2018

مواضيع ذات صلة