قرقاش يشيد بمقابلة محمد بن سلمان مع "بلومبيرغ" الأمريكية

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 115
تاريخ الخبر: 06-10-2018

صحيفة الاتحاد - قرقاش: ردود محمد بن سلمان الصريحة قوضت حملة التضليل التي تطال السعودية الشقيقة

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن لقاء محمد بن سلمان مع بلومبيرغ، "تمّيز بالصراحة والوضوح، وجاءت ردود الأمير محمد بن سلمان واثقة ومطلّعة ومقنعة"، على حد تفكيره.
وزعم قرقاش في تغريدة على تويتر: "لقاء الأمير محمد بن سلمان الشامل مع بلومبيرغ تمّيز بالصراحة والوضوح، وجاءت ردود الأمير واثقة ومطلّعة ومقنعة، الأمير محمد بن سلمان يبرز مجددًا عبر اللقاء قائداً وطنياً طموحاً وواقعياً،وإجاباته قوضت حملة التضليل التي تطال السعودية الشقيقة.حوار مهم في فحواه وتوقيته"، على حد ظنه. 

ويبرز قرقاش من حين لآخر ليظهر التأييد لتصريحات مسؤولين سعوديين أو لقائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي وسط تذمر ناشطين وقطاعات شعبية إماراتية واسعة، كونه يظهر وكأنه موظف ملحق بإحدى هذه الدول وظيفته التسويق السياسي لهذه التصريحات أو لذاك المسؤول. 

وتتهم أنقرة الرياض بأنها تخفي الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول، وقد نفى ابن سلمان هذه الاتهامات بمقابلته مع "بلومبيرغ". ويقول مراقبون: إن ابن سلمان انتظر نحو 4 أيام حتى ينفي، وهذا إما لأنه يسعى لتضليل التحقيقات التركية أو تم نقل قرقاش بالفعل خارج القنصلية إلى مبنى سري آخر يتبع للسعودية على الأراضي التركية أو أنه تم بالفعل نقل خاشقجي للسعودية.

يشار أن الإعلام الإماراتي الرسمي وحتى الخاص المحسوب على أبوظبي تجنب تماما حتى الآن تغطية قضية اختفاء خاشقجي، ولو على سبيل البلاغات الصحفية البحت.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 115
تاريخ الخبر: 06-10-2018

مواضيع ذات صلة