"ابوظبي الوطني" يزاول نشاط "صانع السوق" قبل نهاية العام

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 441
تاريخ الخبر: 30-11--0001

يتوقع أن يبدأ بنك أبوظبي الوطني، مزاولة نشاط صانع السوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل نهاية العام الحالي، وأن يركز في البداية على صندوقه الاستثماري «ون شير» الذي يتكون من أسهم 25 شركة مدرجة في أسواق الأسهم المحلية.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن قرار مزاولة بنك أبوظبي الوطني لنشاط صانع السوق يعود إليه في الأساس، بعد استيفاء كافة الشروط والمتطلبات الفنية اللازمة، لكن السوق يسعى لأن يظهر صانع السوق لأول مرة في الأسواق المالية المحلية والإقليمية، قبل نهاية العام الحالي.

وتوقعت هيئة الأوراق المالية والسلع عند إعلانها في أبريل الماضي منح الترخيص لبنك أبوظبي الوطني، أن يبدأ البنك في مزاولة نشاط صانع السوق في الربع الثالث من العام الحالي (من يوليو إلى سبتمبر). 

وأكد البلوشي جاهزية سوق أبوظبي من حيث الأنظمة والبنية التحتية اللازمة لإنجاح صانع السوق، معتبراً أنها الخطوة الأهم بعدما انضم السوق إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق المالية العالمية الناشئة في بداية يونيو الماضي.

وأشار إلى قيام سوق أبوظبي بإصدار دليل متكامل، يوضح للمستثمرين عمل شركات صانع السوق وأهميتها والمنافع التي ستعود على الأسواق المالية من وجود مثل هذه الأدوات المالية.

وقال مصدر مصرفي ببنك أبوظبي الوطني بأن نشاط صانع السوق سيقتصر في البداية على الوحدات التي يتضمنها الصندوق الاستثماري التابع للبنك، والمعروف باسم صندوق أبوظبي الوطني «ون شير» والمدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ويشمل أسهم 25 شركة تعتبر الأكثر سيولة في أسواق الأسهم المحلية.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 441
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة