البرلمان اليمني يعتزم إعلان الحوثيين "جماعة إرهابية"

مجلس النواب اليمني اجتمع في مدينة سيؤون للمرة الأولى منذ العام 2015
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 17-04-2019

يعتزم مجلس النواب اليمني (الغرفة الأولى للبرلمان) الثلاثاء، إعلان جماعة الحوثيين "جماعة إرهابية"، وفق ما قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وذكرت الوكالة أن المجلس ناقش الثلاثاء (16|4)"مشروع قانون مقدم من الحكومة بموجب توصيات مجلس النواب بشأن تصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية جماعة إرهابية".

وبحسب الوكالة الحكومية فإن مشروع القانون ينص على "اعتبار حركة الحوثي وكل من ينتمي إليها بجميع تكويناتها وتشكيلاتها ومسمياتها من مرجعيات ومجالس عليا ولجان ومشرفين مدنيين ومليشيا عسكرية أو شبه عسكرية أو من تصنف بصفات أمنية جماعة إرهابية".

كما تؤكد مواد المشروع المقدم أن "كل ما أقدم عليه الحوثيون من تصرفات وأعمال منذ نشأت مليشياتهم وبعد استيلائها على سلطة الدولة وإسقاطها بقوة الحديد والنار، تعتبر أعمالا إرهابية مجرمة وفقا للدستور اليمني والقوانين السارية وتستحق عليها أقصى العقوبات وفقا لقانون الجرائم والعقوبات اليمني".

ودعا مشروع القانون النائب العام والنيابات المختصة إلى "تحريك قضايا جنائية أمام المحاكم المختصة وإلقاء القبض على كل فرد من أفرادها واستصدار الأحكام الجزائية بحقها".

ومطلع الأسبوع الجاري، عاد مجلس النواب للانعقاد، لأول مرة منذ العام 2015، في مدينة سيئون شرق البلاد، حيث تم اختيار رئاسة جديدة لإدارة جلساته خارج صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 17-04-2019

مواضيع ذات صلة