"طيران الإمارات" ترغب في استئناف رحلاتها إلى سوريا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 27-05-2019

أكدت طيران الإمارات، اليوم الإثنين، أنها تتطلع إلى استئناف تشغيل رحلاتها إلى سوريا في أقرب وقت ممكن، بحسب صحيفة "البيان" الرسمية.

قال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات: "السوق السورية مهمة وجيدة، ونحن في انتظار قرار الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة في هذا الشأن لكي نستأنف تشغيل رحلاتنا إلى دمشق".

وأضاف الرضا في حديث لوسائل إعلام محلية اليوم: "تواصل الهيئة العامة للطيران المدني والجهات ذات العلاقة إجراء تقييم لسلامة الأجواء السورية من أجل السماح للناقلات الوطنية باستئناف العمل، بالإضافة إلى استخدام الأجواء السورية لعبور الرحلات المتجهة إلى مختلف الدول".

وكانت وزارة النقل التابعة لنظام الأسد، أعربت في بيان لها بشهر مايو الجاري، عن "جاهزية المطارات المدنية وسلامة الأجواء السورية لاستقبال هبوط وإقلاع شركات الطيران وعبورها الأجواء السورية، وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تشجع عودة التشغيل والحركة الجوية".  

وجاء بيان "النقل السورية"، بعدما أعلنت العراق استئناف رحلاتها الجوية إلى مطار دمشق الدولي.

وأوردت وسائل إعلام عربية، في وقت سابق اليوم، أن الشركة استأنفت رحلاتها من وإلى دمشق، بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني، في وقت سابق، تقييمها للأوضاع.

وفي يناير 2019، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، استئناف العمل في سفارتها لدى دمشق.

ومنذ 2012، علّقت شركتا طيران الاتحاد وطيران الإمارات رحلاتهما الجوية من وإلى مطارات سوريا بسبب الأحداث الأمنية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 27-05-2019

مواضيع ذات صلة