ولي عهد عجمان يوجه بلجنة لمتابعة حادثة تلوث المياه

ة تعرض 190 شخصاً من جنسيات مختلفة للإسهال والتقيؤ
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 12-06-2019

وجه عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بتشكيل لجنة من الدوائر الحكومية في الإمارة، لمتابعة الحالة الصحية للمتضررين والمصابين في حادثة تلوث المياه في أحد الأبراج السكنية في الإمارة، والتحقيق في الحادثة، واستيفاء كافة إجراءات الفحص والتقييم ورفع تقارير تفصيلية وتقديم نتائجها خلال أسبوع، والعمل على وضع الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، وضمان توفير بيئة صحية آمنة للقاطنين في الإمارة.

 كما وجه بأن تضم اللجنة خبيراً متخصصاً للتأكد من سلامة الإجراءات التصحيحية، مشدداً على ضرورة توفير كافة السبل لضمان سلامة وراحة القاطنين في الإمارة.

ووجه بتزويد السكان بحاجتهم من مياه الشرب واستخدامهم اليومي وإرجاع المياه إلى الخزانات بعد التأكد من سلامتها، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وانتهت الجهات المُختصة من أعمال التعقيم الخاصة بالخزانات وأنابيب توصيل المياه للبرج السكني، حيث تم توصيل المياه مساء أمس بعد إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من صلاحيتها، للحفاظ على سلامة وصحة السكان.

وشهدت الإمارة تعرض 190 شخصاً من جنسيات مختلفة ليلة الجمعة الماضية لحالات نزلات معوية «تقيؤ وإسهال» وارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تلوث في خزان مياه أحد الأبراج السكنية بمنطقة مشيرف التجارية.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 225
تاريخ الخبر: 12-06-2019

مواضيع ذات صلة