أبرز التعاقدات والانتقالات الشتوية لأندية دوري الخليج

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-07-2019

اهتم العديد من الأندية المحلية في الإمارات، بالتعاقدات الجديدة ومحاولة استقطاب لاعبين نجوم جدد استعداداً للموسم القادم وفيما يلي أبرزها.

بدأ شباب الأهلي في مفاوضات جادة للتعاقد مع البرازيلي كينو (29 عاماً)، لاعب فريق بيراميدز المصري، ليكون أحد اللاعبين الأجانب في «فرسان دبي» الموسم المقبل.

من جهة أخرى، كشفت مجلة «ليكيب» الفرنسية، أن عيون نادي «شالكه 04» الألماني على الفرنسي يوهان كاباي لاعب النصر الذي ينتهي عقده مع العميد نهاية الموسم المقبل.

وأشارت «ليكيب» إلى أن فريقاً ألمانياً آخر لم تكشف عن اسمه دخل على الخط ووضع اللاعب الفرنسي ضمن الخيارات المطروحة أمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضافت المجلة الفرنسية، أن كاباي الذي سبق أن لعب لناديي باريس سان جيرمان وليل والمتواجد حالياً بدبي أمام خيارين، إما العودة للدوري الفرنسي أو اللعب في البوندسليغا، بعدما لعب 3 مواسم في نيوكاسل الإنجليزي.

وكان كاباي خرج من حسابات النصر في الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه مازال مرتبطاً بعقد معه.  

على الصعيد، تواصلت تعاقدات نادي الفجيرة، تأهباً لمباريات الموسم الكروي الجديد 2019/2020، بضم المدافع عبد الله صالح (31 عاماً)، في صفقة انتقال حر، لتدعيم صفوف الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة.

وجاء الإعلان، بعد ساعات قليلة من إعلان نادي الوصل، عن فسخ تعاقده مع عبد الله صالح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي.

ويعتبر اللاعب الوصلاوي السابق، مكسباً لخط دفاع الفجيرة، بعد انضمام زميله محمد سالم الظاهري القادم من الشارقة، وتجديد التعاقد مع الكابتن هلال سعيد لموسم آخر.

بني ياس هو النادي الأخر، حيث أعلن عن التعاقد مع سلطان الشامسي لاعب الجزيرة، في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين، وذلك في إطار سعي إدارة السماوي لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل، ليكون اللاعب الصفقة الرابعة التي يبرمها بني ياس، استعداداً للموسم الجديد.

 ورحل الشامسي عن الجزيرة، بعدما وجّه الأخير في بيان رسمي أمس، الشكر للاعب على ما قدمه للفريق ضمن 4 عناصر رحلوا عن الجزيرة بنهاية الموسم المنصرم، وهم سلطان الشامسي ويعقوب الحوسني ومحمد جمال وسالم عبد الله.

ونجح نادي الشارقة لكرة القدم في إكمال المفاوضات مع لاعب برازيلي ليحل محل ويلتون سواريز الذي انتقل إلى نادي الوصل، وكان اللاعب في الأيام الماضية تحت مرصد مدرب الفريق عبد العزيز العنبري الذي أبدى موافقة مبدئية لضمه للفريق بعد أن تم صرف النظر عن الخيارات الأخرى من الصين والسعودية.

وأعلنت شركة الوصل لكرة القدم رسمياً، التعاقد مع اللاعب حبوش صالح قادماً من نادي بني ياس، في صفقة انتقال حر، وسبق أن شارك بني ياس، تحقيق لقبي كأس الأندية الخليجية موسم 2012-2013، وبطولة دوري الدرجة الأولى موسم 2017-2018.

في السياق، أعلن نادي الفجيرة تعاقده مع محمد سالم الظاهري القادم من الشارقة في صفقة انتقال حر ليرتدي شعار «الذئاب» خلال الموسم الكروي المقبل.

 كما جدد النادي عقد لاعبه الشاب خليفة خاطر قاطعاً الطريق أمام الأندية الأخرى التي كانت ترغب في التعاقد معه، وينضم بالتالي إلى الثلاثي الذي سبق وأن جدد عقوده: هلال سعيد وإبراهيم المنصوري وأحمد موسى.

والأربعاء، وصل المحترف الأجنبي الثاني لفريق حتا، حيث من المتوقع أن يخضع اللاعب في الساعات المقبلة للفحص الطبي تمهيداً لإتمام صفقة انتقاله إلى صفوف «الإعصار».

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-07-2019

مواضيع ذات صلة