تغريدة لـ"عبدالله بن زايد" تغضب السعوديين.. فماذا قال؟

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1339
تاريخ الخبر: 11-07-2019

أثار وزير الخارجية عبدالله بن زايد، غضب نشطاء سعوديين على منصات التواصل، الأربعاء، إثر تغريدة له شاركها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

واحتفى عبد الله بن زايد، بما وصفه "تحدي" مدينة أبها السعودية، للحوثيين، عبر إقامة المهرجانات الغنائية، وذلك بنشره تقريرا لموقع "سكاي نيوز عربية" المقرب من جهاز أمن الدولة، تحت عنوان "أبها تتحدى الحوثيين بـ(المفتاحة) و(طلال مداح)".

ويشير التقرير إلى أن "مدينة أبها تنتظر تاريخ 20 يوليو الجاري، لافتتاح أكبر مسرح في منطقة الخليج العربي، الذي تقرر أن يحمل اسم الفنان الراحل طلال مداح، والمسرح الذي كان معروفا باسم (المفتاحة) تقرر تغيير اسمه تقديرا لدور الفنان السعودي في إثراء المنطقة".

وتابع التقرير أن "قرية المفتاحة الشهيرة استعادت خلال هذا العام افتتاح موسمها الجديد أمام الزوار والمصطافين، الذين يحرصون على اقتناء المشغولات التراثية لمنطقة عسير".

وسخر ناشطون من عبدالله بن زايد، قائلين إن الرد على قصف الحوثي للمطارات بشكل متكرر، لا يكون عبر إقامة الحفلات الغنائية، بل عبر تجديد المنظومة الدفاعية.

وأوضح ناشطون أن احتفاء الوزير بتقرير "سكاي نيوز"، يشير إلى "روح انهزامية"، تشير إلى "العجز" عن صد الصواريخ الحوثية، ومحاولة تعويضها بحفلات الترفية التي لم تجد قبولاً واسعاً في أوساط المجتمع السعودي المحافظ.

تغريدة عبدالله بن زايد، أغضبت ايضاً، كثير من النشطاء السعوديين، الذين ذهبوا للتفسير على أن مشاركة مثل هذه الأخبار، ليست إلا تعويضاً للغضب السعودي تجاه انسحاب الإمارات من اليمن، وتركها تواجه خاتمة الحرب منفردة أمام الحوثيين المدعومين من إيران.

وفيما يلي نرصد للقراء بعض من ردود المواطنين السعوديين والنشطاء على مواقع التواصل إزاء تغريدة عبدالله بن زايد، المحتفية بالنصر الغنائي والترفيهي على حساب المواطن السعودي وأمنه. 

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1339
تاريخ الخبر: 11-07-2019

مواضيع ذات صلة