إسرائيل تتحدث عن توقيع اتفاق عدم قتال مع دول خليجية قريبا

الوزير الصهيوني كاتس في مسجد زايد في أبوظبي يوليو الماضي
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

 قال وزير الخارجية والمخابرات في حكومة الاحتلال، يسرائيل كاتس، إنه في إطار العلاقات المدهشة التي تتطور بين إسرائيل ودول الخليج «هدفنا هو اتفاق سياسي وتطبيع».
وقال لـ «القناة 13» الإسرائيلية، إن الهدف هو عقد اتفاق «عدم قتال» مع دول الخليج، مرجحا أن يتم ذلك فعلا وقريبا، معتبرا أن «كل هذا ينبع من ضمن الرؤية، سلام من منطلق قوة، تطبيع من منطلق قوة، وقوف أمام إيران مع هذه الدول ومع الولايات المتحدة».

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن الشروع بأعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض «أكسبو دبي 2020». وأوضحت خارجية الاحتلال في بيان رسمي إن «أعمال بناء الجناح الإسرائيلي انطلقت رسميًا في معرض أكسبو دبي 2020، وأشارت الى بدء فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بناء الجناح «هذه هي مرحلة مهمة».

كما قالت إنها تواصل الإشراف على «عملية البناء الطويلة، بالتعاون الكامل مع الدولة المضيفة، الإمارات وإن المعرض الدولي، معد لعرض إنجازات دول مرة كل خمس سنوات، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.
يذكر أن إسرائيل أعلنت في الربيع الماضي، أنها ستشارك في معرض أكسبو 2020 في دبي، وهو ما وصفه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه علامة على تحسن مكانة بلاده في منطقة الخليج.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيانه «معارض أكسبو هي تجمعات عالمية يلتقي فيها الناس من شتى أنحاء العالم للاحتفال بالإبداع وتطبيقه على التحديات المشتركة ويسرنا أن نكون جزءا من تلك المساعي المشتركة».
وقال نتنياهو إنه يرحب بمشاركة إسرائيل في معرض أكسبو في دبي. وتابع «إنها علامة أخرى على صعود مكانة إسرائيل في العالم وفي المنطقة».
 

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

مواضيع ذات صلة