الإمارات تدشن أول مركز قنصلي في سريلانكا لإصدار التأشيرات خارج الدولة

كولمبو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-10-2014

دشنت  الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين (6|10)، في العاصمة السريلانكية كولمو، المركز القنصلي الأول لإصدار التأشيرات خارج الدولة.

وأعرب سعادة وكيل الوزارة بالإنابة، محمد مير الرئيسي، في كلمة الإفتتاحية "عن تقديره للجهود المبذولة والدور البناء والمثمر في تطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سريلانكا والتي تشهد تطورا في مجالات متعددة.
وأكد الرئيسي، أن "تدشين القسم القنصلي ومركز إصدار التأشيرات الأول لدولة الإمارات في كولومبو يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون في القطاع القنصلي وتحسين خدمة المتعاملين إضافة إلى تسهيل إجراءات دخول فئة العمال إلى الدولة وذلك عبر البوابات الالكترونية بالمنافذ، مشيرا إلى أن  الإجراءات المتبعة في مركز إصدار التأشيرات تتماشى مع الممارسات العالمية الرائدة في مجال إصدار التأشيرات وتهدف إلى تحسين خدمة العملاء.
من جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية السريلانكي في كلمته أن افتتاح مركز التأشيرات الأول خارج دولة الإمارات في العاصمة كولومبو بسريلانكا يعتبر "لحظة مهمة وتاريخية في العلاقات الثنائية بين البلدين"، معربا عن "تقديره للإمارات العربية المتحدة على هذه المبادرة الإيجابية"، التي قال أنها "ليست بغريبة على دولة الإمارات التي تربطنا بها علاقات ثنائية قديمة ووثيقة".

كولمبو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-10-2014

مواضيع ذات صلة