أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

أرسنال يواصل انطلاقته القوية ويتصدر الدوري الانجليزي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-08-2022

واصل نادي أرسنال الإنكليزي، انطلاقته القوية هذا الموسم، بفوزه، السبت، على مضيفه بورنموث 3-صفر، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبفوزه خارج قواعده، استعاد أرسنال الصدارة التي احتلها توتنهام مؤقتا بفضل هدف تاريخي لهاري كاين في الفوز على ضيفه ولفرهامبتون 1-صفر.

وبقي أرسنال بالعلامة الكاملة بانتصار ثالث رافعا رصيده إلى 9 نقاط أمام توتنهام (7) ومانشستر سيتي حامل اللقب الذي سيسعى للحاق به عندما يحل على نيوكاسل اليوم الاحد.

وسجل النروجي مارتن أوديغارد (5 و11) والفرنسي ويليام صليبا (54) أهداف النادي اللندني.

وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها أرسنال في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري منذ موسم 2004-2005 عندما كان يشرف عليه الفرنسي أرسين فينغر.

واعتمد المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا التشكيلة ذاتها للمباراة الثالثة تواليا بعد الفوزين على ليستر سيتي 4-2 الأسبوع الفائت وكريستال بالاس 2-صفر افتتاحا.

وفرض أرسنال هيمنته على الشوط الأول وكانت التسديدة الأولى للبرازيلي غابريال مارتينيلي من الجهة اليسرى في المنطقة تصدى لها الحارس الأيرلندي مارك ترافيرس (5).

وسجل أوديغارد الهدف الأول بعد أن قام البرازيلي، غابريال جيزوس، الذي يقدم مستويات مميزة منذ وصوله من سيتي هذا الصيف، بفاصل مهاري مراوغا عدة لاعبين ومرر كرة ذكية الى مواطنه مارتينيلي الذي سددها عن الجهةاليسرى في المنطقة أبعدها الحارس ترافيرس لتتهيأ أمام أوديغارد تابعها في الشباك (5).

وضاعف النروجي الدولي تقدم فريقه بعد أن مرر الظهير بن وايت عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة إلى منتصفها إلى جيزوس الذي هيأها وكان يستعد للتسديد، إلا أن أوديغارد سددها قبله بيسراه قوية في الشباك (11).

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول من دون أي تسديدة على المرمى وانتظروا حتى الدقيقة 51 ليحققوا ذلك عبر رأسية الويلزي كريس ميفام تصدى لها الحارس آرون رامسدايل.

أرسنال

وسجل صليبا الهدف الثالث بتسديدة رائعة بيسراه قوية من مشارف المنطقة الى أعلى الزاوية اليسرى للمرمى (54).

وحرم حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" جيزوس من هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم بعد ثنائية ضد ليستر، بعدما ألغى له هدفا بداعي التسلل بعد كرة في العمق تلقاها داخل المنطقة من أوديغارد (72).

وتألق حارس بورنموث في التصدي لتسديدة جيزوس حارمًا إياه من هدف ثالث في الدوري بعد ثنائية ضد ليستر (87) وأخرى للبديل إدوارد نكيتاه في الدقيقة الاخيرة.

كاين تاريخي

سجل هاري كاين هدفه الـ250 مع توتنهام ليقوده yلى فوز غير مقنع على ضيفه ولفرهامبتون 1-صفر.

وحقق كاين رقما قياسيا في البرميرليغ (انطلق النظام الجديد في 1993)، عندما أصبح الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد رافعا رصيده إلى 185 هدفًا، متخطيًا مهاجم مانشستر سيتي السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (184).

وكان أيضا الهدف الـ250 لكاين في مختلف المسابقات، ليقف على بعد 16 هدفًا وراء الراحل جيمي غريفز أفضل مسجل في تاريخ فريق شمال لندن.

وعلّق المدرب الايطلي أنتونيو كونتي على إنجاز لاعبه "أعلم أنه حقق إنجازا شخصيا كبيرا آخر، لكننا نحاول العمل معًا ليس فقط لتحقيق إنجازات شخصية، مثل الموسم الماضي على سبيل المثال عندما كان سون (هيونغ-مين) أفضل هداف في الدوري، ولكن لمحاولة تحقيق إنجاز كبير سويًا للفريق والنادي" الذي حقق آخر لقب في عام 2008.

وتابع كونتي الذي نجا من عقوبة الإيقاف بعد شجار مع مدرب تشلسي في المرحلة السابقة "أعتقد أن كل لاعب على استعداد لمبادلة الإنجاز الشخصي بكأس. نحن نعمل على هذا الجانب. الطريق صعب وطويل، لكن علينا أن نحاول القيام بذلك".

ونجح ابن التاسعة والعشرين في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، بعد أن وصلت الكرة من ركنية الى الكرواتي إيفان بيريشيتش ومنه رأسية خلفية الى كاين المتواجد على باب المرمى تابعها برأسه أيضًا في الشباك.

سقوط ليستر

واصل ليستر سيتي انطلاقته السيئة ومني بخسارة ثانية تواليا بعد تعادل افتتاحي، بسقوطه على أرضه ضد ساوثمبتون 1-2 رغم تقدمه بهدف جميل لجميس ماديسون من ركلة حرة (54).

إلا أن هدفي البديل تشي آدمز في الشوط الثاني (68 و84)، ثانيهما عبر مقصية جميلة، منحا فريق "القديسين" فوزه الاول.

وبعد انتصاره التاريخي برباعية نظيفة على ضيفه مانشستر يونايتد، الأسبوع الفائت، سقط برنتفورد في الوقت القاتل أمام مضيفه فولهام 3-2 برأسية النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 90.

وكان فولهام تقدم 2-صفر باكرا، عبر الجامايكي، بوبي ريد، في الثانية 45 والبرتغالي جواو باولينيا (20). ورد الضيوف بهدفي الدنماركي كريستيان نورغارد (44) وإيفان توني (71) قبل أن يمنح ميتروفيتش فولهام فوزه الاول.

وفاز كريستال بالاس على ضيفه أستون فيلا 3-1 في مباراة بين فريقين يشرف عليهما أسطورتا الدوري الممتاز ستيفن جيرارد والفرنسي باتريك فييرا. وكان أستون فيلا البادئ بالتسجيل عبر أولي واتكينز (5)، فيما سجل العاجي ويلفريد زاها (7 و58) والبديل الفرنسي جان فيليب ماتيتا (71) أهداف بالاس.

وحقق إيفرتون نقطته الأولى هذا الموسم بتعادله القاتل على أرضه مع الوافد نوتنغهام فوريست 1-1 عبر هدف ديماراي غراي (88) بعد سبع دقائق من هدف الويلزي برينن جونسون لصالح الضيوف (81).