أحدث الأخبار
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد

"أبوظبي العالمي" يتعاون مع شركات إسرائيلية لتعزيز التعاون في القطاع المالي

جانب من توقيع الاتفاقية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-09-2022

أجرى سوق أبوظبي العالمي، مباحثات مع شركات إسرائيلية حول زيادة النشاط المالي من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي ودولة الاحتلال الإسرائيلي وذلك في إطار اتفاقيات أُبرمت خلال زيارة وفد القطاع الاقتصادي من أبوظبي إلى تل أبيب.

ووقعت الاتفاقيات مع كل من شركة "ستارت أب نيشن سينترال المحدودة" ومجموعة "أفنون الشرق الأوسط" وهيئة حماية الخصوصية الإسرائيلية ستسهم في تحسين بيئة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز نشاط الأمن السيبراني والتعاون في مجال البلوك تشين في كلا السوقين

"ستارت أب نيشن سينترال المحدودة"، هي شركة إسرائيلية متخصصة في ربط منظومة الابتكار الإسرائيلي بالفرص العالمية، لتعزيز التعاون بين الطرفين على مستوى منظومة الابتكار في البلدين.

وبموجب هذه المذكرة سيعمل الطرفان معاً لتقديم مساهمات قيّمة ومواصلة تطوير هذه منظومات من خلال العديد من المبادرات.

وخلال اليومين الماضية، وصل وفد أعمال رسمي من إمارة أبوظبي، إلى تل أبيب لإجراء مباحثات مع كبرى الشركات الإسرائيلية، لاستكشاف فرص التعاون التجاري والاستثماري ودفع العلاقات الثنائية على المستوى الاقتصادي، بحسب بيان صحفي.

وتكون الوفد من عدد من أبرز الكيانات الاقتصادية في إمارة أبوظبي وهم، سوق أبوظبي العالمي وصندوق أبوظبي للتنمية ومبادلة ومبادلة للبترول وأدنوك وسوق أبوظبي للأوراق المالية وهيئة الصحة - أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار وشركة AIQ المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وغرفة أبوظبي وHub71 وبنك أبوظبي الأول، حيث تباحثت تلك المؤسسات الاقتصادية الرائدة مع نظرائها من كبرى الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية الإسرائيلية، لاستكشاف فرص التعاون التجاري والاستثماري ودفع العلاقات الثنائية على المستوى الاقتصادي.

وشارك الوفد على مدار يومين، في فعاليات منتدى الأعمال المشتركة الذي نظمه كل من بورصة تل أبيب وسوق أبوظبي العالمي، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في إسرائيل.

 وتركزت المباحثات حول مواصلة البناء على ما تحقق من منجزات على مستوى التعاون الاقتصادي الإماراتي الإسرائيلي حتى اليوم.

وتم توجيه دعوة رسمية لعقد منتدى الأعمال مشترك في تل أبيب من أجل توفير منصة تمكّن الطرفين من مواصلة تأسيس الأعمال التجارية وتوطيد روابطهما الاستراتيجية.

وتم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مهمة  لاستكشاف والاستفادة من العديد من الفرص التجارية في القطاع المالي، والتي تعزز الشراكات الوثيقة والواسعة بين كلا السوقين الماليين.

وتوقيع مذكرة تفاهم أخرى بين أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ومجموعة "أفنون الشرق الأوسط"، لاستكشاف الفرص المتاحة للتعاون المشترك وتبادل المعلومات المتعلقة بتطوير مركز معرفة الأصول الرقمية في سوق أبوظبي العالمي.

و شهدت الزيارة، توقيع مكتب حماية البيانات في سوق أبوظبي العالمي و"هيئة حماية الخصوصية الإسرائيلية" لمذكرة تفاهم تهدف إلى تيسير الفهم المتبادل للأطر التشريعية والإجرائية وتقنية المعلومات في السوقين الماليين فيما يخص مجال حماية البيانات والخصوصية.

وتشمل مجالات التعاون الأخرى، تطوير وتبادل أفضل الممارسات لتحسين كفاءة وفعالية الأداء في السوقين، وتبادل وجهات النظر بين سلطاتيهما حول المسائل ذات الاهتمام المشترك والمعلومات المتعلقة بالعمليات المرتبطة بالأحداث العامة التي تقع ضمن اختصاص كل منهما.

الجدير بالذكر، أن الجانبين وقعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في مايو 2022، والتي تركز على دفع مستوى التجارة البينية إلى ما يتجاوز 10 مليارات دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة.