أحدث الأخبار
  • 12:09 . الجيش الباكستاني يعلن قتل تسعة متمردين جنوب غربي البلاد... المزيد
  • 12:08 . استقالة رئيسة تايوان من رئاسة الحزب الحاكم... المزيد
  • 08:28 . فقدان أكثر من 10 أشخاص عقب انهيار أرضي في جزيرة إيشيا الإيطالية... المزيد
  • 08:28 . السعودية تخسر أمام بولندا بهدفين نظيفين... المزيد
  • 07:28 . مصرف الإمارات المركزي ونظيره الهندي يبحثان التبادل التجاري بالعملة المحلية... المزيد
  • 07:27 . كأس العالم.. تونس تسقط أمام استراليا لتتعقد مهمة التأهل إلى الدور الثاني... المزيد
  • 07:26 . السلطات القطرية تعلن إخماد حريق بمدينة لوسيل دون خسائر... المزيد
  • 12:53 . استهداف قاعدة عسكرية أميركية في سوريا بقصف صاروخي... المزيد
  • 12:53 . "التوطين": نسعى لتوفير 22 ألف وظيفة بالقطاع الخاص بداية من 2023... المزيد
  • 12:06 . "العالمية القابضة" تعتزم تنفيذ أربعة طروحات أولية خلال 2023... المزيد
  • 12:06 . مقتل قائد عسكري موالٍ لأبوظبي بانفجار جنوبي اليمن... المزيد
  • 09:18 . وكالة: تركيا تقترب من الحصول على تمويل قطري بنحو 10 مليارات دولار... المزيد
  • 09:17 . قتلى وجرحى في إطلاق نار في مدرستين بالبرازيل... المزيد
  • 09:17 . إيران ترسل قوات برية إلى الحدود مع العراق... المزيد
  • 09:16 . رئيس الدولة يبحث مع وزير الجيوش الفرنسي تنفيذ اتفاقيات عسكرية... المزيد
  • 09:14 . مشادات بين مؤيدي حكومة إيران ومعارضيها في مونديال قطر... المزيد

أصدقاء ومستثمرون ومحامون.. تعرف إلى فريق ماسك للسيطرة على تويتر

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-11-2022

في أواخر الشهر الماضي، أكمل إيلون ماسك، استحواذه على تويتر، ليقرر بعدها مباشرة طرد أربعة من كبار المديرين التنفيذيين في الشركة، وتعويضهم بمجلس من المساعدين أغلبهم من دائرته الشخصية.

ويضم المجلس الجديد الذي يساعد ماسك في إجراءات تقييم الشركة وتنزيل رؤيته ومشاريعه، محاميه الشخصي ومستثمرين من أصدقائه، ومدير تنفيذي سابق في تويتر ترك الشركة قبل سنوات.

وبدأت الإدارة الجديدة بالفعل مناقشة خطط الإشراف الجديدة على محتوى الشركة، والبحث عن إيرادات مالية للشركة، كما أصدرا قرارات تسريح جماعية في صفوف الموظفين، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" التي تشير إلى أنه ليس من الواضح إلى متى ستقود هذه المجموعة تويتر، لكن في الوقت الحالي، تم تكليفهم بالحفاظ على استمرار الشركة وزيادة إيراداتها.. فمن يكون هؤلاء؟

جايسون كالاكانيس

مستثمر في التكنولوجيا، وشريك قديم لإيلون ماسك، ظهر اسمه في وثائق قضائية تم إصدارها خلال دعوى تويتر بعد تراجع ماسك عن شراء الشركة في وقت سابق من هذه السنة، حيث طرح أفكارا حول مستقبل الشركة.

وجاء في ملفات المحكمة، أن كالاكانيكس راسل ماسك، قائلا: "عضو مجلس إدارة، مستشار، أيا كان. سيفي معك... ضعني في اللعبة! الرئيس التنفيذي لشركة تويتر هي وظيفة أحلامي".

وبعد عملية الاستحواذ، أجرى كالانيكس، استطلاعات بين المستخدمين حول الميزات والتغييرات الجديدة التي يريدون رؤيتها على منصة تويتر.

وعين كالاكانيس في منصب "مهندس برمجيات" داخل الشركة. ويوم الاثنين، غرد بأنه أنه كان في نيويورك للقاء المعلنين نيابة عن Twitter.

جاريد بيرشال

يعد أقرب مستشاري إيلون ماسك، حيث يدير ثروته الشخصية كرئيس لمكتب عائلته منذ عام 2016، وكان من المساهمين الرئيسيين في إعداد تمويل صفقة شراء تويتر.

ويشغل بيرشال أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Neuralink لرقائق الدماغ التابعة لماسك، ومدير في شركة Boring Company للأنفاق التابعة لماسك.

وتشير واشنطن بوست، إلى أنه يبقى من غير الواضح ما إذا كان بيرشال مسؤولا فعليا في هذه الشركات، أم أنه المسؤول الصوري فقط.

ويساعد بيرشال، الملياردير الأميركي في ترتيب شراء وبيع منازله وتوظيف حراس الأمن، وفقا لبلومبرج.  وخلال الأيام القليلة الماضية، كان بيرشال أحد واضعي خطط واستراتيجيات عمل تويتر.

آليكس سبيرو

تحول سبيرو، المحامي والممثل القانوني لإيلون ماسك، إلى شخصية مهمة في محيط الملياردير الأميركي خلال السنوات القليلة الماضية.

بعد أن ساعد ماسك في الفوز بقضية ضد تويتر، بعد دعوى تشهير رفعت ضده بعد أن وصف غواصا شارك في إنقاذ تلاميذ في تايلاند بـ"المتحرش بالأطفال".

كما مثل سبيرو قائمة من الرياضيين والفنانين المشهورين، بمن فيهم لاعب كرة القدم الأميركي آرون هيرنانديز في محاكمة جريمة قتل عام 2016 وفنان الراب جاي زي في نزاع تجاري مع شركة للعطور.

وساعد سبيرو إيلون ماسك، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها تويتر ضده بعد رغبته التراجع عن صفقة شراء الشركة في وقت سابق من هذا العام.

ويدير المحامي الآن الفرق القانونية والعلاقات الحكومية والسياسة والتسويق في تويتر، وفقا لأربعة أشخاص مطلعين على المناقشات الداخلية تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

كما يشارك المحامي في خطة تسريح الموظفين التي دخلت حيز التنفيذ في الأيام الأخيرة.

ديفيد ساكس

عمل ساكس مع ماسك منذ أن كان الاثنان جزءا من فريق شركة "PayPal" قبل عشرين سنة، وحقق كلاهما ثروات طائلة بعد بيع الشركة، حيث استثمر ساكس في مجموعة من الشركات الناشئة الناجحة بينها Airbnb وFacebook وUber.

وفي سبتمبر، كتب مقالا يدعو إلى إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا الذي تحتله روسيا، يصوت فيه السكان عما إذا كانوا يريدون الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، وهي فكرة قام ماسك بالتغريد بها لاحقا.

وظهر مؤخرا في دليل شركة تويتر مع بريد إلكتروني رسمي بعنوان "مهندس برامج الموظفين"، وفقا لمعطيات حصلت عليها The Post.

سريرام كريشنان

يساعد كريشنان في قيادة استثمارات العملات المشفرة في شركة Andreessen Horowitz ذات الرأس مال الاستثماري الكبير في وادي السيليكون، والتي استثمرت 400 مليون دولار في صفقة الاستحواذ على تويتر.

وشغل كريشنان سابقا مناصب تطوير المنتجات في فيسبوك وسنابشات، ثم في تويتر بين عامي 2017 و2019.

وأعلن الإثنين أنه يساعد ماسك في إدارة المنصة "مؤقتًا". وأشارت واشنطن بوست إلى أن مهامه في تويتر غير واضحة إلى حدود الآن، لكنه يبقى الوحيد في فريق ماسك الذي سبق له العمل بالشركة، وفقاً للتقرير الذي نقله "الحرة" للعربية.