أحدث الأخبار
  • 11:30 . "دناتا" تستثمر 10 ملايين دولار لخدمة مبنى الركاب الجديد بمطار زنجبار... المزيد
  • 11:27 . "الطوارئ والأزمات" في أبوظبي يؤكد جاهزية التعامل مع الحالة الجوية المتقلبة... المزيد
  • 07:16 . "غروندبرغ" يطالب بدعم دولي منسق يفضي لسلام في اليمن... المزيد
  • 07:12 . تداولات بورصة دبي للذهب والسلع تسجل 162 مليار دولار في 2022... المزيد
  • 07:08 . الذهب عند قمة تسعة أشهر بدعم توقعات تخفيف التشديد النقدي الأمريكي... المزيد
  • 11:54 . أمير قطر وملك الأردن يبحثان التطورات الإقليمية والدولية... المزيد
  • 11:23 . استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال شمالي الضفة... المزيد
  • 11:19 . مقتل 27 شخصا في انفجار قنبلة وسط نيجيريا... المزيد
  • 11:14 . "اليونسكو" تدرج معالم مملكة سبأ في اليمن على قائمة التراث العالمي... المزيد
  • 11:12 . أربعة مليار درهم صافي أرباح "أبوظبي الأول" في 2022... المزيد
  • 11:09 . تحويل الدراسة بالمدارس الحكومية في رأس الخيمة والفجيرة عن بُعد بسبب تقلبات الطقس... المزيد
  • 09:52 . مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام ويقترب من نهائي كأس الرابطة الإنجليزية... المزيد
  • 09:51 . السعودية تقر خطة لاقتراض 12 مليار دولار خلال العام الحالي... المزيد
  • 09:49 . أمير قطر وولي العهد البحريني يؤكدان أهمية حل كافة القضايا والمسائل العالقة... المزيد
  • 09:45 . فرنسا تتعهد بتسريع تسليم أرشيف الحقبة الاستعمارية للجزائر... المزيد
  • 09:43 . ترامب: منع رئيس أمريكي من استخدام فيسبوك “لا ينبغي أن يحصل مجدداً”... المزيد

أرباح "العالمية القابضة" خلال تسعة أشهر تبلغ 24 مليار درهم

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-11-2022

أعلنت الشركة العالمية القابضة عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2022 حيث قفزت الأرباح بنسبة 236٪ لفترة التسعة أشهر الاولى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي متجاوزة بذلك توقعات الأرباح الأصلية للعام بأكمله لتبلغ 17 مليار درهم .

وواصلت الشركة العالمية القابضة تخطي توقعات السوق وتحقق أرباح قياسية على مدى تسعة أشهر بقيمة 24 مليار درهم مدفوعة بشكل أساسي بأداء الأعمال القوي للشركات التابعة.

وكان الزخم المستمر في عمليات الاستحواذ الاستراتيجية المباشرة وغير المباشرة للشركة، محليًا ودوليًا، المحرك الرئيسي وراء النمو في المعدلات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مما رفع إجمالي أصول الشركة إلى 198.8 مليار درهم من 64.4 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2021.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: "النتائج المالية تعكس القوة التي طورتها الشركة العالمية القابضة في السنوات الأخيرة".

وأضاف: "تخطط الشركة العالمية القابضة للاستمرار في التركيز على التوسع في السوق العالمية، وقد وضعنا هدفًا طموحًا طويل الأجل لزيادة عدد عمليات الاستحواذ على الأعمال التجارية العالمية بنسبة 70٪ في الأشهر الـ 12 المقبلة، حيث يضعنا أداءنا المالي القوي في وضع جيد لدخول أسواق جديدة ..وستظل رغبة التوسع والاستحواذ للشركة العالمية القابضة قوية في المستقبل، حيث نواصل التركيز على قدراتنا التي توجه مسار نمونا، بما في ذلك كيفية تعاملنا مع عمليات الاستحواذ، حيث إن هذه تعتبر إحدى ميزاتنا التنافسية".

ونمت الأصول الحالية للشركة العالمية القابضة والتي تضم الشركات التابعة لها بنسبة 138٪ بنهاية سبتمبر 2022 مقارنةً بـ 31 ديسمبر 2021. ومن المساهمين الرئيسيين في إجمالي الأصول الحالية شركة ألفا ظبي القابضة، وكيو القابضة والدولية للأوراق المالية، والصير مارين، ومجموعة ملتيبلاي.

و بلغ إجمالي النقد والأرصدة المصرفية 31.80 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2022 مقابل 20.25 مليار درهم في عام 2021.

كما قفزت إيرادات الشركة العالمية القابضة إلى 34.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 87٪ حيث برزت الشركة أقوى في مناخ الأعمال التنافسي الحالي مقارنة بـ 18.3 مليار درهم في الربع الثالث من العام السابق.

وكان ارتفاع إيرادات الشركة الفصلية مدفوعاً بـاستمرار الطلب في جميع الأنشطة التجارية وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية في الأشهر الـ 12 الماضية بما في ذلك الدار العقارية وأرينا إيفنتس المحدودة وياس كلينك ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وريم للاستثمار، وشركة أبوظبي للزيوت النباتية "أدفوك" وأسمنت رأس الخيمة للاستثمار وإميركوم وسايبر جيت.

وفي حين أن الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة تستعد لخطة نمو قوية في الربع الرابع، فإن أداء الأعمال القوي لمدة تسعة أشهر للشركات التابعة هذا العام انعكس إيجابًا على نتائج الشركة للربع الثالث.

ومن بين أكبر خمسة قطاعات مساهمة في الإيرادات للشركة العالمية القابضة قطاع الطاقة، وقطاع الأغذية، والرعاية الصحية، والعقارات، والمرافق لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ، تليها قطاعات الأعمال الأخرى للمجموعة في المجال الخاص.

وازدادت إيرادات الشركة العالمية القابضة نتيجة لعمليات الاستحواذ خصوصا في منطقة الهند وتركيا ..وتجاوزت القيمة الإجمالية للاستحواذ في الربع الثالث من هذا العام 13.5 مليار درهم بما في ذلك صفقة طاقة بقيمة 10 مليارات درهم واستثمار 1.8 مليار درهم في كاليون إنرجي و 1.5 مليار درهم في برجيل القابضة، و250 مليون درهم في شركة إميركوم، كل ذلك في وقت تهدف فيه الشركة إلى إدراج المزيد من شركاتها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتواصل الشركة العالمية القابضة البحث عن عمليات استحواذ كبيرة في الربع الرابع لتعزيز أرباحها النهائية ..كما تواصل التركيز على رؤيتها لبناء شركة قابضة للأصول قوية ومتنوعة من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية في الصناعات التي يحركها النمو وإنشاء شركات مبتكرة تضيف قيمة وتحقق تحسينات مستدامة للشركات والمجتمعات المحلية في دولة الإمارات والأقاليم الدولية التي تعمل فيها الشركات التابعة لها.