أحدث الأخبار
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد

تعاون بين "الإمارات للتنمية" وسوق أبوظبي العالمي لدعم تأسيس الشركات في أبوظبي

جانب من توقيع الاتفاقية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-02-2023

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، المحرّك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحوّل الصناعي في الدولة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة الدولة.

يأتى ذلك بهدف تحديد فرص التعاون لتقديم المزيد من الدعم للشركات الساعية إلى بدء مزاولة الأعمال في سوق أبوظبي العالمي, وفقاً لبيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيدعم مصرف الإمارات للتنمية المؤسسات والشركات المرخصة من سوق أبوظبي العالمي، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، من خلال تقديم خدمات مصرفية تحفيزية خاصة تشمل فتح حسابات جديدة بسرعة وكفاءة باستخدام الحلول الرقمية التي يقدمها المصرف.

وسيتعاون الطرفان أيضاً لتحسين تجربة انضمام العملاء الجدد إلى سوق أبوظبي العالمي وتبسيط عملية فتح الحساب المصرفي لعملاء المركز المالي الدولي.

سيدرُس المصرف متطلبات التمويل للمؤسسات والشركات الكبرى متعددة الجنسيات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، مع مراعاة إجراء العناية الواجبة ودراسات الجدوى المطلوبة.

ويستكشف الطرفان فرص التعاون والتعليم وتبادل الخبرات من خلال إطلاق مجموعة من المختبرات الرقمية المصممة خصيصاً للفعاليات وورش العمل المرتبطة بالتكنولوجيا المالية، وذلك بهدف تعزيز تبادل المعارف بين المؤسسات والشركات الراغبة بترسيخ حضورها في سوق أبوظبي العالمي.

وسيعمل مصرف الإمارات للتنمية وسوق أبوظبي العالمي على وضع إطار عمل استراتيجي لإنشاء منظومة حيوية متكاملة وتقديم المزيد من الدعم لشركات التكنولوجيا المالية.

وسينشئ الطرفان عدداً من المختبرات الرقمية المصممة بعناية للفعاليات وورش العمل المرتبطة بالتكنولوجيا المالية والتي ستثمر عن إطلاق مبادرات هادفة مستقبلاً.

 وسيتعاون مصرف الإمارات للتنمية مع سوق أبوظبي العالمي لدعم الشركات الناشئة في السوق ومساعدتها على التسجيل في المنصة الرقمية التابعة للمصرف للاستفادة من حلوله الرقمية المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.

وتضطلع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية بدور محوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنويع في دولة الإمارات.

وسيتمكّن مصرف الإمارات للتنمية بصفته المحرّك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي في الدولة وبالتعاون مع سوق أبوظبي العالمي باعتباره المركز المالي الرائد في قلب العاصمة الإماراتية، من تقديم أفضل الخدمات لدعم إنشاء الشركات وتوسّع أعمالها داخل المركز المالي.

وتعاون مصرف الإمارات للتنمية مؤخراً مع منصة "بيهايف" للتكنولوجيا المالية المتخصصة في التمويل الجماعي، لإطلاق أحدث خدماته الرقمية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من تقديم طلب تمويل يصل حتى 5 ملايين درهم مباشرة عبر تطبيق الخدمات المصرفية الرقمية الخاص به، وتلقّي الموافقة أو الرد في غضون خمسة أيام.

وتُتاح خدمة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من الدولة مقراً لها، والتي تعمل في أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية لمصرف الإمارات للتنمية وهي الصناعة والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتكنولوجيا المتقدمة والبنية التحتية، وتستفيد الشركات التي تحصل على التمويل من فترات سداد تصل إلى 60 شهراً.