محمد الشيباني يتفقد ميناء "لندن غيتواي"

تاريخ الخبر: 30-11--0001

لندن -  الإمارات 71

اطلع محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات على الإجراءات المكثفة لحماية البيئة التي اتخذتها موانئ دبي العالمية في موقع المشروع خلال بنائه.

جاء ذلك خلال زيارته ميناء " لندن غيتواي " والمجمع اللوجستي المتاخم له، حيث تفقد المجمع اللوجستي المتاخم للميناء الذي يضم 25.9 مليون قدم مربع من مساحات التخزين والذي سيكون أكبر مجمع للخدمات اللوجستية في أوروبا.

ويعتبر ميناء لندن غيتواي في أسيكس أحدث المشاريع التطويرية لموانئ دبي العالمية بتكلفة مليار و500 مليون جنيه استرليني وبدأ عملياته التشغيلية في نوفمبر من العام الماضي بطاقة استيعابية تصل مليونا و600  ألف حاوية نمطية " قياس 20 قدما ".

وقد رحب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية بزيارة معالي الشيباني لـ" موانئ دبي العالمية - لندن غيتواي"، مشيرا إلى أن هذا الإستثمار في بناء مرافق حيوية في المملكة المتحدة تدعم نمو الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن وعلى المدى الطويل يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وقال إن ميناء "لندن غيتواي" والمجمع اللوجستي المتاخم له تم بنائه على غرار نموذج ميناء جبل علي والمنطقة الحرة.

وأكد الشيباني نجاح الموانئ في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لجعل دبي مدينة حديثة نابضة بالحيوية وبوابة ومركزا للمنطقة الأوسع تتيح الوصول إلى ملياري نسمة.

وتبعد موانئ دبي العالمية - لندن غيتواي مسافة  25 ميلا فقط من قلب العاصمة البريطانية لندن وهو أقرب ميناء مياه عميقة لأكبر أسواق المملكة المتحدة مثل لندن وبيرمينجهام ومانشستر.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة