أحدث الأخبار
  • 01:18 . ما علاقة مضغ الطعام بتقوية اللثة؟... المزيد
  • 01:14 . وفاة سبعة أطفال شمال قطاع غزة بسبب سوء التغذية... المزيد
  • 01:07 . البرلمان الأوروبي يدعو لأول مرة إلى وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 12:35 . سفينة حربية ألمانية كادت أن تسقط مسيّرة أمريكية في البحر الأحمر... المزيد
  • 10:45 . حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة تتجاوز 30 ألف شهيد... المزيد
  • 10:41 . ليفربول يفوز على ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي... المزيد
  • 10:40 . "إعمار" تطلق مشروعين بقيمة 96 مليار درهم في دبي... المزيد
  • 08:32 . مكونة من 10 أشخاص.. الداخلية اليمنية تعلن القبض على خلية إرهابية بمحافظة المهرة... المزيد
  • 12:30 . "لم أر هذا المستوى من القمع".. اعتقالات ضمن مؤتمر منظمة التجارة العالمية في أبوظبي... المزيد
  • 12:12 . برئاسة خالد بن سلمان .. إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية... المزيد
  • 12:11 . هنية يحذّر من "مكائد سياسية"... المزيد
  • 12:08 . مباحثات عُمانية إيرانية حول تطورات حرب غزة... المزيد
  • 12:07 . الإماراتيون الأكثر تملكاً للعقارات خليجياً في البحرين... المزيد
  • 12:05 . شركة محاماة تجارية دولية تشير إلى "مآخذ رئيسية" على قانون مكافحة التمييز في الإمارات... المزيد
  • 11:41 . ثلاثة وزراء بريطانيين في الإمارات.. ما الذي يريدونه؟... المزيد
  • 11:26 . كيف تؤثر الأزمة الأمنية في البحر الأحمر على الإمارات؟.. مركز دراسات يجيب... المزيد

"الوطني للأرصاد" يتوقع انخفاض الحرارة وأمطاراً حتى الأربعاء

الأحد والاثنين والثلاثاء ستشهد طقساً غائماً جزئياً
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-11-2023

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن الدولة تتأثر خلال الأيام الثلاثة المقبلة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية رطبة وباردة مع تدفق السحب من الغرب على فترات، يتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة، خصوصاً شرقاً وشمالاً، ويصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة على مناطق محدودة.

وأوضح المركز في نشرته الأسبوعية، أن الطقس خلال هذه الفترة يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكوّن سحب ركامية على بعض المناطق، خصوصاً الشمالية والشرقية والساحلية، يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة، لافتاً إلى أن الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع السحب وعلى البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، فيما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج، يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وتوقّع المركز أن يكون طقس اليوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتراوح سرعتها من 15 إلى 25 كم/س، تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون متوسطاً إلى مضطرب الموج في العمق أحياناً في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن الطقس غداً الاثنين يكون غائماً جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، كما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتراوح سرعتها من 15 إلى 25 كم/س، تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون متوسطاً إلى مضطرب الموج في العمق أحياناً في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأفاد المركز بأن طقس الثلاثاء المقبل سيظل غائماً جزئياًً إلى غائم أحياناً يتخلله بعض السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الدولة، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون متوسط إلى مضطرب الموج مساء غرباً في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع نشاط السحب في بحر عمان.

وتوقّع المركز أن يكون طقس الأربعاء المقبل غائماً بوجه عام، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والداخلية، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتتراوح سرعتها من 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون مضطربا صباحاً يصبح متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع نشاط السحب في بحر عمان.

ووفقاً للمركز، تتأثر المنطقة خلال شهر نوفمبر الجاري بامتداد المرتفع الجوي السيبيري تدريجياً نحوها، خاصة خلال النصف الثاني منه، مما يؤدّي إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، على أن تميل درجات الحرارة للبرودة أحياناً خاصة ليلاً على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية.

وأشار إلى أن الدولة تتأثر أيضاً بامتداد لمنخفضات الجوية السطحية الممتدة من البحر الأحمر ومن الشرق، وفي حال صاحبها منخفضات جوية في طبقات الجو العليا من الشرق او من الغرب تزداد كميات السحب وتتكون السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق، خاصة المناطق الشرقية من الدولة.

وينخفض معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال الشهر الجاري بمقدار (4 - 6 درجات) نتيجة استمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيدا عن المنطقة.