محمد بن راشد: خليفة حكم الناس بالحب

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-11-2014

"بمشاعر الحب التي رسخت في نفوس الناس، والفرحة التي أدخلها على قلوبهم، وبضحكات الأطفال اليتامى الذين كفلهم، ودعوات أمهات والأسر التي تكفّل بهم (..) هكذا أقيس 10 سنوات من حكم خليف بن زايد"، بهذه الكلمات بدأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كلمته بمناسبة "يوم العَلَم" ومرور 10 سنوات على تولي الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، مقاليد الحكم.
وأضاف في نص كلمته، التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إن "10 سنوات من حكم وحكمة خليفة بن زايد هي أكثر بكثير من لغة الأرقام والإحصاءات، وأفضّل أن أقيس 10 سنوات من حكمه بأعداد القلوب التي ملكها خليفة بن زايد، بأعداد الدعوات التي رُفعت للسماء بأن يحفظه الله ويرعاه، بمشاعر الحب التي رسخت في نفوس الناس دون سعي منه لذلك، وبحجم الفرحة التي أدخلها على قلوب شعبه وقلوب شعوب أخرى كثيرة".
وتابع "أقيسها بضحكات الأطفال اليتامى الذين كفلهم، بدعوات أمهات تكفّل بهن وبأسرهن بعد فقدهن معيلهن، أقيس سنوات خليفة بن زايد بحجم التغيير الذي أحدثه في حياة الملايين من شعبه ومن شعوب أخرى كثيرة"، مؤكدا أن "هذا هو الإرث الحقيقي لخليفة بن زايد.
وختم حديثه بالقول، "وهذا هو الدرس الرئيس لكثير من القادة من الـ10 سنوات التي مرت من حكم وحكمة خليفة بن زايد آل نهيان، من السهل أن تحكم الناس بالخوف.. ولكن قلة نادرة من الزعماء الذين استطاعوا أن يحكموا الناس بالحب".



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-11-2014

مواضيع ذات صلة