دراسة: 22 ألف امرأة عاملة في الحكومة الاتحادية 61 % منهن جامعيات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2014


كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، النقاب عن أن عدد النساء العاملات في الجهاز الحكومي الاتحادي، يضم 22 ألف إمرأة عاملة، 60 في المائة منهم يحملون الشهادات الجامعية.
واستعرض مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الدكتور عبدالرحمن العور، دراسة حديثة قامت بها الهيئة، حول المستوى التعليم لموظفي الحكومة الاتحادية، شملت 50 ألف موظف وموظفة من المدنيين يعملون في 52 جهة اتحادية تضم 18 وزارة و34 جهة مستقلة.
وتابع العور في استعراض نتائج الدراسة، أنه تبين أن الإناث الحاصلات على الشهادات الجامعية هن الفئة الأعلى بنسبة 61 في المائة، وأظهرت النتائج تفوق المرأة العاملة في المؤهل العلمي، حيث يوجد 16 ألفاً و437 موظفة جامعية، مقابل 9152 موظفاً جامعياً، و5384 موظفة لديهن مؤهل فوق الثانوي ودون الجامعي، مقابل 2428 موظفاً في الفئة التعليمية نفسها.
وفي السياق ذاته، أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عفراء راشد البسطي، أن "وجود المرأة في البرلمان أمر مهم جداً، خصوصاً لما انتهجته المرأة في الإمارات من تفاعل ظهر جلياً خلال إسهامها في الفصل التشريعي الحالي في مشروعات القوانين والمداخلات والتعديلات والمقترحات التي أثرت الحياة البرلمانية".
وأضافت أن "سبع عضوات في البرلمان الحالي أثبتن فاعلية وجدارة في مشاركاتهن ضمن لجان المجلس والشعب البرلمانية المختلفة، وتمثيلهن للدولة ضمن هذه الشعب البرلمانية في الخارج، سواء في البرلمان العربي أو الإسلامي أو الدولي".

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2014

مواضيع ذات صلة