الامارات وأوزبكستان توقعان اتفاقيات للتعاون القضائي والقانوني بينهما

الصورة أرشيف
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان اليوم الثلاثاء ثلاث اتفاقيات تتعلق بالتعاون القضائي والقانوني بين البلدين.
حيث وقع الاتفاقيات عن الدولة وزير العدل سلطان بن سعيد البادي ومن جانب أوزبكستان نعمت الله يوداشيف وزير العدل في حفل أقيم بهذه المناسبة صباح اليوم الثلاثاء في أبوظبي على هامش زيارة الوفد الأوزباكستاني للإمارات حاليا.
وتتضمن الاتفاقيات الموقعة قواعد تسليم المجرمين ونقل الأشخاص المحكوم عليهم والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان.
وعبر وزير العدل سلطان بن سعيد البادي عقب توقيع الاتفاقيات عن إشادته بالتعاون الثنائي مع أوزبكستان والعلاقة الوثيقة بين البلدين والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين ونقل الأشخاص المحكوم عليهم إلى جانب تقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.
 وأكد البادي على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون مع دول العالم ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.
من جهته شدد وزير العدل بجمهورية أوزبكستان نعمت الله يوداشيف، على اهتمام دولته بعقد هذه الاتفاقيات مع دولة الإمارات العربية المتحدة لافتاً إلي أن صداقة اوزبكستان مع الإمارات متينة وقوية.. كما عبر عن سعادته بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

مواضيع ذات صلة