أستراليا ترسل جنوداً من قواتها الخاصة في الإمارات إلى العراق

أستراليا – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

أكد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، أن ودة من القوات الخاصة الأسترالية المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في طريقها إلى العراق.
وأوضح أبوت أن 200 فرد من القوات الخاصة الأسترالية متحركون من القاعدة العسكرية في الإمارات إلى العراق، بهدف تقديم المشورة والنصح للقوات العراقية ومساعدتها في محاربة تنظيم "داعش"، حد قوله.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد ضغطت على أصدقائها وحلفائها بغية تكثيف المساهمة في جهود التدريب العسكري للقوات العراقية، في الوقت الذي تقود فيه تحالفاً دولياً لضرب مواقع تنظيم داعش" في العراق وسوريا.
ولفت رئيس الأسترالي، إلى أن مهمة القوات الأسترالية المتوجهة إلى العراق، إسداء النصح والمساعدة في المهمة التي حُددت لها، معبراً عن ثقته في الجنود، لتحقيق المهمة.
وكان أبوت، قد التقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي"آبيك" (الأثنين 10|11)في بكين،  حيث حث الرئيس الأمريكي شركاءه من التحالف الدولي إلى ضرورة فعل المزيد من أجل العراق.
يشار إلى أن أستراليا، أرسلت القوات الخاصة إلى الإمارات في سبتمبر الماضي، بهدف خوض الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق وسوريا.

أستراليا – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

مواضيع ذات صلة