الشارقة تقرر بناء مصنع لتحويل النفايات إلى طاقة

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2014

قررت إمارة الشارقة البدء بمشروع تحويل النفايات إلى طاقة، في إطار مشاريعها القائمة في إعادة تدوير النفايات، والتي تُعتبر الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى العالم.

وأصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، الأربعاء (12|11)، قرارا لتنفيذ وبناء مصنع تحويل النفايات إلى طاقة، في المقر الرئيس لشركة الشارقة للبيئة "بيئة" المتخصصة في مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات، في منطقة الصجعة الصناعية بإمارة الشارقة، والذي يُعد هذا المركز أكبر مرفق لفرز النفايات وإعادة تدويرها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وثالث أكبر مركز على مستوى العالم.
ويمتد مركز شركة الشارقة للبيئة "بيئة" على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 3.75 كيلومترات مربعة، ويقول القائمون عليه أنه "يمثل نهجاً جديداً في إدارة النفايات بالمنطقة، كما أنه يضم عدداً من أكثر المنشآت تقدماً في مجال إعادة تدوير النفايات بإدارة فريق يضم نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين".
كما تقوم الشركة بأنشطة وجهود التوعية في خدمة المجتمع وأفراده، حيث تنظم حملات توعية بهدف نشر ثقافة الحفاظ على البيئة من التلوث، و"أهمية عملية التدوير لما لها من أهمية كبيرة اقتصادية وبيئية في إنتاج منتجات جديدة يستفيد منها المجتمع والأفراد في حياتهم اليومية".

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2014

مواضيع ذات صلة