"الشيعي العراقي" يدعو الإمارات لحذف ميلشياته من الإرهاب والاعتذار لها

بغداد – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-11-2014

دعا التحالف الشيعي العراقي اليوم الخميس دولة الإمارات الى العدول عن إدراجها لمليشيات عراقية شيعية مسلحة على قائمتها للإرهاب والاعتذار عن اتهاماتها لها، معتبرًا أن قرارها هذا تدخل سافر في الشؤون الداخلية العراقية، ومؤكدًا رغبة العراق الجادة في تطوير العلاقات مع الإمارات والارتقاء بها على جميع الصُعُد.

جاء ذلك إثر اجتماع عقد برئاسة رئيسه ابراهيم الجعفري، وبحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مشيرًا إلى أنّ التحالف تابَع بأسف بالغ ما وصفه بالإعلان الذي صدر عن مجلس وزراء دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة بـ "استهداف مُجاهِدي الحشد الشعبيِّ (للمتطوعين) وإدراج عدد من مُنظـَّماته الجهاديّة على لائحة القوى الإرهابيّة".وكانت دولة الإمارات قد أدرجت مطلع الاسبوع الحالي 5 مليشيات عراقية مسلحة ضمن قائمتها للإرهاب التي شملت 83 منظمة متطرفة.. والميليشيات العراقية منها هي: منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله وكتائب لواء اليوم الموعود وجماعة انصار الاسلام الكردية.

وقال التحالف الشيعي في بيان صحافي عقب انتهاء اجتماعه، اليوم الخميس: "بغضِّ النظر عن القيمة القانونيّة لهذا الإجراء الذي يُعَدُّ تدخلاً سافراً في الشؤون الداخليّة لجمهوريّة العراق فإنَّ اتهام هذه القوى بالإرهاب سابقة خطيرة في توصيف كفاح الشعوب بغير حقيقته".

وأضاف البيان أنَّ "قوات الحشد الشعبيِّ - بفضل تصدِّيها الشجاع، وتضحياتها الجسيمة - هي التي استطاعت درء الإرهاب، وكسر شوكته، وهي التي استطاعت أن تهزم "داعش"، وأن تـُدافِع عن جميع العراقيِّين بمُختلِف انتماءاتهم، وأعراقهم، ومذاهبهم".وتابع التحالف الشيعي قائلاً "نشجب هذه الاتهامات ونذكر أنَّ هذا الموقف غير المُبرَّر، وغير المقبول يُعَدُّ موقفاً عدائيّاً ضدَّ أبناء شعبنا العراقيِّ".

بغداد – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-11-2014

مواضيع ذات صلة