257,6 مليار درهم استثمارات هندية في الإمارات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-12-2014

وصل حجم الاستثمارات الهندية في الإمارات بنهاية العام الحالي 70 مليار دولار (257,6 مليار درهم)، منها 16,5 مليار دولار (60,7 مليار درهم) في القطاع العقاري فقط، فيما يصل عدد السياح الهنود إلى الدولة مليون سائح هذا العام.
وأوضح باراس شهدادبوري، رئيس مجموعة نيكاي ورئيس مجلس الأعمال الهندي في الامارات، خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس الأحد أن الهند من أكبر المستثمرين في الإمارات، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات تتوزع بين مختلف القطاعات، كما أن العديد من العلامات التجارية الهندية تأسست في الإمارات لتنقل إلى بلدان العالم.
وأفاد خلال الإعلان عن الدورة الثانية من معرض (رويال انديا لوكشوري)، والذي سيقام في دبي يومي 4 و5 ديسمبر الجاري، أن الاستثمارات التراكمية الإماراتية في الهند تجاوزت 10 مليارات دولار (36,8 مليار درهم).
وأشار الى أن العلاقات الإماراتية الهندية علاقات تاريخية، مشيراً إلى أن البلدين يرتبطان بشبكة نقل جوي تخدمها أكثر من 10 ناقلات برحلات مباشرة وغير مباشرة تصل الى جميع المدن الهندية.
وبين أن عدد الزوار من الهند إلى الإمارات سنويا يصل إلى مليون سائح، وفقا للأرقام المتوقعة العام الحالي، مشيرا إلى أن الجالية الهندية في الإمارات هي الأكبر بين مختلف الجنسيات، وهو ما يعكس الأهمية النسبية الاقتصادية لهم في القطاع الاقتصادي.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-12-2014

مواضيع ذات صلة