"الاتحاد للطيران" تكشف عن تمويل بنكين إماراتي وسعودي لشراء طائرات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-12-2014

كشفت شركة الاتحاد للطيران، عن اختيار كل من "بنك الخليج الأول" ، و"البنك الأهلي التجاري السعودي" لشراء عدد من الطائرات  للشركة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، والتي كشفت الشركة عن أولى طائراتها منها اليوم في مطار أبوظبي الدولي.
وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن البنكين يوفران تسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك عقب طلب تقديم العروض الذي أصدرته الاتحاد للطيران في مايو العام الجاري والذي شهد إقبالاً كبيراً من المصارف وشركات التمويل الإيجاري العالمية.
ونوهت إلى أنه اختيار بنك الخليج الأول والبنك الأهلي التجاري، لتوفير تمويل الطائرات بناءً على الشروط والأسعار التنافسية المقدمة منهما في ظل منافسة قوية مع مصارف دولية أخرى.
وتمتلك الشركة في الوقت الحالي 109 طائرة ضمن أسطولها، إلى جانب 97 طائرة أخرى من طراز بوينغ ضمن طلبات الشراء بما في ذلك 71 طائرة من طراز بوينغ 787.   
وأوضح رئيس الشؤون المالية بالاتحاد للطيران جيمس ريجني إلى أن الاتفاق مع البنكين يوفر السعودي التمويل الذي يتيح التوسع بصورة كبيرة وتقديم منتجات لا نظير لها من طراز بوينغ 787.
وستدخل الطائرات من طراز بوينغ 787-9 إلى الخدمة ضمن أسطول الاتحاد للطيران العام القادم حيث سيتم تشغيلها لخدمة الرحلات بين أبوظبي ودوسلدورف وبين أبوظبي والدوحة.
ومن المقرر أن يتم تشغيل الطائرات من طراز بوينغ 787-9 لخدمة الرحلات إلى ست وجهات ضمن شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران بما في ذلك واشنطن العاصمة، ومومباي، وبريزبين، وموسكو، وذلك خلال من فبراير إلى يونيو 2015.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-12-2014

مواضيع ذات صلة