ارتفاع التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات إلى 143 مليار دولار

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

كشفت بيانات رسمية نشرت اليوم الأحد أن إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية المباشرة للدولة سجلت ارتفاعا من حيث القيمة إلى 524,7 مليار درهم (نحو 143 مليار دولار) خلال النصف الأول من عام 2014 .
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (وام) التي أوضحت أن الواردات بلغت من الإجمالي 340 مليار درهم، وقيمة الصادرات 63,3 مليار درهم وإعادة التصدير 121,4 مليار درهم.
وذكرت الهيئة الاتحادية للجمارك في بيان صحفي أن دولة الإمارات "واصلت تعزيز مكانتها البارزة على خريطة التجارة العالمية وزيادة مساحة الدور الذي تقوم به في تيسير المبادلات التجارية بين دول العالم خلال النصف الأول من العام الجاري مدفوعة بزيادة معدلات النشاط في القطاعات الاقتصادية كافة وارتفاع تنافسية الدولة في العديد من المؤشرات العالمية"".
وأشارت إلى أن التجارة الخارجية غير النفطية للدولة اتسمت خلال النصف الأول من العام الجاري بالثبات النسبي في مسيرة الصعود والنمو.
وشددت الهيئة على حرص الإمارات على تيسير التجارة العالمية وإزالة العوائق الجمركية وغير الجمركية التي تعترض حركة التجارة مع دول العالم بما يعزز العلاقات الثنائية الدولية ويساهم في تحقيق طموحات المواطن ويلبي حاجات المستهلكين المتزايدة.
وأفادت أنها تتبنى العديد من المبادرات لتحقيق النمو في التجارة الخارجية غير النفطية للدولة وتيسير التجارة وفي مقدمتها تطوير الإجراءات والسياسات الجمركية وتطوير النظم الإلكترونية وتقليص زمن التخليص الجمركي وإدارة المقاصة الجمركية وتوفير المعلومات والبيانات الإحصائية.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

مواضيع ذات صلة