توقعات بنمو التبادل التجاري بين الامارات وإيطاليا 15 %

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

أكد وزير السياحة والتجارة الاقليمية بمنطقة فينيتو الايطالية مارينو فينوزي، على نمو أعداد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الى منطقة فينيتو الايطالية بنسبة 30 % في 2014 مقارنة بالعام الماضي.
ولفت فينوزي إلى أن أهم أسباب تدفق الزوار الخليجيين وعلى راسها السياحة الثقافية والتاريخية وممارسة الانشطة السياحية الرياضية الشتوية في فينيتو أحد أهم اقاليم ايطاليا العشرين والتي تجذب 60 مليون سائح سنويا وتقوم بعمل حملات سياحية ترويجية لجذب المزيد من السائحين من الامارات ومن المنطقة...
وفي إطار الحرص على الاستفادة من نمو حجم العلاقات التجارية والسياحية بين الإمارات وإيطاليا قام وفد رفيع المستوى من وزارة السياحة والتجارة بإيطاليا (إقليم فينيتو) بتوقيع مذكرة تفاهم مؤخرا مع مكتب الاستثمار الاجنبي (اف دي اي) دبي لدعم وترويج الاستثمار التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بهدف دعم العلاقات الصناعية والتجارية بين اقليم فينيتو الايطالي.
ويبلغ حجم التبادل التجاري بين ايطاليا والامارات 34,3 مليار درهم العام الماضي ومن المتوقع ان يسجل نموا كبيرا تصل نسبته الى 15 % هذا العام.
وأوضح وزير السياحة والتجارة الاقليمية بمنطقة فينيتو الايطالية مارينو فينوزي، أن الغرض من زيارته هو تعزيز اوجه التعاون التجاري والسياحي الثنائي وإبراز أهمية اقليم فينيتو- لصناعة السفر في المنطقة..
وأضاف: يعج اقليم فينيتو بالمنتجعات الساحلية من الشواطئ الرملية، المنتجعات الجبلية الى جانب Dolomites الشهيرة وبحيرة جاردا، والمنتجعات الصحية والمنتزهات الطبيعية ومدن الفنون مثل فيسنزا-، فيرونا-، ترفيسو-، بادوفا-  والتي تبرز الاقليم بوصفه وجهة سياحية تجريبية.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

مواضيع ذات صلة