أحدث الأخبار
  • 02:08 . "القسام" تدك قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون... المزيد
  • 12:12 . طلاب بريطانيون يتضامنون مع أقرانهم في أميركا خلال احتجاجات داعمة لغزة... المزيد
  • 11:48 . دراسة: السجائر الإلكترونية تعرض المراهقين للمعادن الثقيلة التي تضر بالدماغ والأعضاء... المزيد
  • 11:47 . الذهب يصعد مع رهانات خفض الفائدة الأمريكية وصراع الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:02 . بلومبرج: "أدنوك" تتراجع عن عرض للاستحواذ على شركة براسكيم برازيلية... المزيد
  • 11:01 . هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن انفجارين جنوبي عدن اليمنية... المزيد
  • 11:01 . أبوظبي تعزي الاحتلال الإسرائيلي بذكرى "الهولوكوست"... المزيد
  • 10:34 . بعد موافقة "حماس".. وفد قطري يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات هدنة غزة... المزيد
  • 10:33 . عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات لجهود الوساطة القطرية المصرية بشأن غزة... المزيد
  • 10:30 . الاحتلال الإسرائيلي يعلن السيطرة على معبر رفح... المزيد
  • 11:48 . رغم قبول حماس للهدنة.. الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مواصلة عملياته في غزة... المزيد
  • 09:06 . حماس توافق على المقترح القطري والمصري لوقف إطلاق النار... المزيد
  • 08:28 . بمشاركة الإمارات.. "التعاون الإسلامي" تدعو لإنهاء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 06:56 . الأردن يحذر من مجزرة إسرائيلية في رفح... المزيد
  • 12:47 . أمير الكويت يتوجه غداً إلى تركيا في أول زيارة خارج الوطن العربي... المزيد
  • 11:19 . جيش الاحتلال يُنذر سكان شرق رفح بالإخلاء.. ماذا تضم هذه المنطقة؟... المزيد

نشطاء يزعمون: هؤلاء هم الخلية الإعلامية الإماراتية ضد الإسلام السياسي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-12-2014

كشف نشطاء على الإنترنت النقاب عن جيش آخر، لكنه يعمل في مجال الإعلام هذه المرة، حيث أطلقوا عليه«أعضاء فريق ‏‫محمد بن زايد‏ الإعلامي»، ونشروا صورة لهذا الفريق الإعلامي علي حساب «Emirati Affairs» علي تويتر تحت عنوان: «إعلاميون مرتزقة من أعضاء فريق ‏‫محمد بن زايد‏ الإعلامي يؤكدون صحة التسريب الذي قام به حساب بن زايد».

ونشر النشطاء تفاصيل كثيرة عما أسموه «أعضاء فريق محمد بن زايد الإعلامي لمحاربة الإسلام»، حيث تساءل النشطاء حول خليفة «محمد خلف المزروعي» الذي لقي حتفه إثر حادث مروري في أبوظبي مؤخرا بصحبة أبن عمه «الفندي المزروعي» حيث يعتقد أن «محمد خلف المزروعي» كان يعمل مسئولاً لملف الإعلام لدى «بن زايد»، وأشاروا إلي «تبادل الاتهامات بين أعضاء الخلية الإعلامية لمحمد بن زايد» بعد تسريب المعلومات بشأنها، فيما سخر مغردون علي حساب بن زايد من هذه التسريبات المزعومة وقال بعضهم أنه يفتخر بأنه عضو في هذا الفريق.

ولوحظ أن «محمد خلف المزروعي»، كان هو المسئول المباشر للتعامل مع الشيخ «محمد بن زايد»، وهو بحسب التسريب «مسئول الملف الإعلامي في الحرب علي ثلاث جبهات هي المعارضة الإماراتية وقطر وأصحاب الفكر الإسلامي في العالم ».

وبحسب التسريب فإن «عبد الرحمن الراشد» رئيس تحرير قناة «العربية» السابق كان في مقدمة هذا الفريق الإعلامي، وسبق أن كتب حساب (#الإمارات_الان) علي تويتر في 6 ديسمبر الجاري يقول: «من مصادرنا الخاصة الصهيوني عبد الرحمن الراشد بعد استقالته من العربية سيدير غرفة عمليات الإعلام والتوجيه عند محمد بن زايد».


قائمة الفريق الإعلامي

وتتضمن القائمة المنشورة فريق من المستشارين يشمل كلاً من «د.علي النعيمي» مدير جامعة الإمارات، و«ضاحي خلفان» قائد شرطة دبي سابقا إضافة إلى «د.أنور قرقاش» وزير الشؤون الخارجية و «علي تميم»، و«جمال بن حويرب» المستشار الثقافي للشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء.

وهناك أيضاً –وفقاً للقائمة -فريق أبوظبي ويتضمن كلاً من «حمد المزروعي»،و«حميد الكتبي»،و«الفندي المزروعي»،و«عارف عمر»، و«علي الحمادي» ، و«ماجد الرئيسي»،و «علي النعيمي» .

وهناك فرق أخري تأيضاً منها «فريق دبي والإمارات الشمالية» ويضم خمسة أفراد، وفريق « فريق الجامية أو المطاوعة» والمسؤول عن الخطب والمحاضرات الدينية وحوارت غسيل المخ في السجون الإماراتية ويتكون من « محمد بن غيث، ووسيم يوسف، وعبدالله الكمالي، وصالح عبد الكريم، وأحمد الشحي، وأحمد موسى، وهشام الحوسني».

وهناك الفريق الذي أطلق عليه النشطاء مرتزقة الخارج، والذي يضم: «تركي الدخيل» الإعلامي السعودي المدلل والمقرب إلى «محمد بن زايد»،و«مشعل النادي»،و«فؤاد هاشم»، و«عبد العزيز الخميس»،و «سليمان الهتلان»،و« محمد العمر»،و «مفرح بن شوية».

وتضم القائمة ما يسمي «مراكز إعلامية أمنية» وتتضمن أسماء: «سالم حميد» رئيس مركز المزماة المدعوم من جهاز الأمن الإماراتي،و«علي بن تميم» مدير موقع 24والذي يدار من قبل الجهاز الأمني وفقاً للنشطاء، والذي يدار من قبل الجهاز الأمني وفقاً للنشطاء، إضافة إلى فريق من الوافدين لم تذكر أسماؤهم.

وتضم أيضا فريق «الإعلام المحلي» ويضم عددا من رؤساء التحرير والمسئولين الاعلاميين في الداخل يقدر عددهم بـ 7 أفراد هم «عبدالله إسماعيل»، و«محمد نجيب» رئيس قناة أبوظبي، و«فضيلة النعيمي» بصحيفة البيان ،و«سامي الريامي» رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم، و«محمد الحمادي» رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الظبيانية، و «حبيب الصايغ» مدير تحرير صحيفة الخليج، إضافة إلى «أيوب يوسف ».