أحدث الأخبار
  • 11:49 . وزير خارجية تركيا يزور أبوظبي لبحث ملفات دولية وإقليمية... المزيد
  • 10:03 . سفير السعودية السابق في أبوظبي يعترف بإدانته في قضية البورصة... المزيد
  • 08:36 . قطر تدعو لتحرك دولي يمنع ارتكاب إبادة جماعية في رفح... المزيد
  • 08:23 . رئيس الدولة يُعين مديري عموم في "جهاز أبوظبي للمحاسبة"... المزيد
  • 07:07 . "أدنوك" توقّع ثالث اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز من "الرويس"... المزيد
  • 04:40 . الإمارات تدين بشدة اقتحام وسيطرة قوات الاحتلال على معبر رفح... المزيد
  • 10:38 . الاحتلال يستهدف "المستشفى الميداني الإماراتي" وسط رفح وسقوط إصابات... المزيد
  • 10:33 . التربية: اجتياز اختبار الإنجليزي والرياضيات شرط معادلة شهادة الالتحاق بالجامعة... المزيد
  • 10:30 . الجيش الأميركي يعلن تصديه لثلاث مسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن... المزيد
  • 10:29 . الشرطة الفرنسية تخلي جامعة السوربون المرموقة من متظاهرين متضامنين مع غزة... المزيد
  • 10:26 . "الأوراق المالية" تتيح الاستعلام عن الأرباح غير المستلمة... المزيد
  • 10:24 . "مجلس التعاون" يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف انتهاكات الاحتلال في غزة... المزيد
  • 10:23 . وزيرة بلجيكية تدعو أوروبا لوقف تصدير السلاح للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:20 . بروسيا دورتموند يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان... المزيد
  • 12:24 . بدعوى ارتكاب "جرائم حرب" في اليمن.. القضاء الفرنسي يرفض دعوى ضد مسؤولين إماراتيين وسعوديين... المزيد
  • 12:21 . أمير الكويت وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في غزة... المزيد

موقع مغربي: "خلفان" الشرطي الإماراتي صاحب المعارك اليومية على "تويتر"

الرباط – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-01-2015

تناول موقع "هسبريس" المغربي في تقرير له اليوم الثلاثاء الدور الذي يقوم به ضاحي خلقان وهجماته المتكررة على موقع "تويتر" بالقول أنه "ليست هذه هي المرة الأولى التي يخلق فيها نائب رئيس شرطة دبي الجدل بسبب منشوراته على حسابه بموقع "تويتر"، فقد اشتهر ضاحي خلفان بخرجاته التي تجلب عليه الكثير من الانتقادات، بشكل يجعل تغريداته الموجهة ضد حزب العدالة والتنمية المغربي، مجرّد حلقة من حلقات مسلسل بدأه خلفان منذ مدة ضد أيّ شيء يمت للإخوان المسلمين بصِلة"
وأضاف الموقع أن خلفان: "الرجل القوي في دولة الإمارات الذي استمر قائداً للأمن بدبي مدة 23 عشرين سنة، والذي كتب على حسابه بتويتر أن إخوان المغرب سيسقطون خلال عام أو يزيد سقوطاً مدوّياً، في إشارة منه إلى حزب المصباح، اشتهر بمعاداته للإخوان المسلمين، فقد كان من أشدّ المعارضين لوصولهم إلى الحكم في مصر، وكتب ذات مرة على حسابه أنه سيقوم بإسقاطهم كما أسقطوا الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك".
وقد صرّح خلفان سابقاً بأن جماعة الإخوان المسلمين تخطّط رفقة دولة إيران للإطاحة بحكومات دول خليجية وعربية بغرض الاستيلاء على ثروات العرب، وذلك بعد مساهمته في القيام بحملة كبرى في الإمارات سنة 2012 أسفرت عن اعتقال عدد من المعارضين المتعاطفين مع فكر الإخوان، وتوجيه القضاء الإماراتي تهماً لهم تتعلق بإنشاء جناح عسكري يمسّ الأمن ومبادئ قيام الدولة.
وأشار إلى أن العلاقة المكهربة بين خلفان والإخوان المسلمين دفعت بمواقع تابعة لهذه الجماعة إلى إبداء فرحتها عندما أعلن حاكم إمارة دبي سنة 2013 عن تعيين قائد عام لشرطة الإمارة بدل خلفان، بيدَ أن هذا الأخير، أكد أن دوره الأمني في محاربة الإخوان لا يزال مستمراً، ناشراً على تويتر:" الاخوانجية، أبشركم.. أنا في القيادة العليا للشرطة والأمن العام ولا مفر لكم مني".
وبين الموقع أن خلفان كان من أشد المدافعين عن إعلان دولة الإمارات مجموعة من التنظيمات الإسلامية كتنظيمات إرهابية، ومنها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وجماعة الإخوان المسلمين، موضحاً أنه كان قد كتب في هذا الصدد بأن يوسف القرضاوي شيخ فتنة ولا مكان له في الخليج، مضيفاً: "سنصدر مذكرة إلقاء قبض على القرضاوي. كل من سبّ الإمارات كدولة أو حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف. سألاحقه بحكم العدالة" وذلك رداً منه على تصريحات انتقد فيها القرضاوي دولة الإمارات.
ولفت إلى أن هجمات خلفان لم تتوقف على "إخوان" مصر، بل انتقل كذلك إلى فلسطين، وبالضبط إلى حركة حماس، فقد قال إن هذه الأخيرة لم تنتصر إبّان العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأنها أرادت إطفاء غضب المواطن البسيط بعد موافقتها على الهدنة بإعلان "فوز وهمي". كما كتب في سياق آخر أن حماس ورّطت أهل غزة لسوء تصرّفها مع بلدان الجوار، وأن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحماس، لا يفقه شيئاً في السياسة.
وقال الموقع إنه: "وبعيداً عن الإخوان، هاجم خلفان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، وكتب قائلاً:" "والله لو عندي واحد طيب مثل المرزوقي اقاعده واقبله على راسه وأقول له يا حبيبي استرح.. أنت مش للتطوير أنت للتصوير.. المنصف المرزوقي طيب وفقير ومسكين ويده نظيفة ولكن اﻻنتاج zero". قبل أن يحاول خلفان التقليل من هجومه بنشره تغريدة يتحدث فيها عن أن المرزوقي مثل شقيقه الأكبر".
وأضاف ولم تتوقف هجومات خلفان عند هذا الحد، بل انتقد ذلك مظاهرات المعارضة الكويتية الرافضة لقرار الحكومة بتعديل آلية تصويت الناخبين، ووصف المتظاهرين بالخارجين عن القانون. كما انتقد تعاطي اليمنيين لنبات شجرة القات المنشّط، قائلاً:" "اليمنيون لن يقدموا لوطنهم تنمية طالما هم هكذا يدمنون القات".
واختتم الموقع تقريره بالقول: "وتعتبر صفحة ضاحي خلفان على تويتر من أشهر الصفحات الشخصية العربية، حيث يتابعها حوالي 816 ألف، وقد وصلت عدد تغريداته إلى ما يقترب من 60 ألف تغريدة، حيث ينشر في اليوم الواحد الكثير من آرائه المثيرة للجدل".