اتفاق بين "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة توافق وطني

تاريخ الخبر: 30-11--0001

غزة - الإمارات 71

أعلن إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء (23|4) اتمام اتفاق المصالحة الوطنية وإنهاء مرحلة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني، بالاتفاق على إجراء الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة.

وتلا هنية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور عزام الأحمد، رئيس وفد المصالحة لحركة "فتح"، وقيادات فلسطينية، نص الاتفاق الذي أكد على الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة وكل التفاهمات الملحقة واعتبارها المرجعية عند التنفيذ.

كما أشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس سيبدأ بمشاورات تشكيل حكومة التوافق، بالتزامن مع إعلان المدة القانونية المحددة خلال خمس أسابيع استنادا لإعلان القاهرة والدوحة.

وأكد هنية في كلمته، على تزامن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، بعد أن يقوم الرئيس عباس بتحديد موعد الانتخابات بعد 6 أشهر من تشكيل الحكومة.

وأكد على ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة للجنة الحريات العامة لاستئناف عملها وتطبيق قراراتها، وكذلالتأكيد على ما تم الاتفاق عليه بخصوص المجلس التشريعي.

من جهته، أكد عزام الأحمد، على أن رئيس حكومة التوافق الوطني لن يكون عقبة أمام تطبيق المصالحة، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس هو صاحب القرار في هذه المسألة.

ودعا الأحمد وسائل الإعلام إلى ان تلعب دور إيجابي في هذا الاتفاق، وأن يكون لها دور ايجابي في تعزيز الوفاق، مشددا على ضرورة سرعة الانجاز بنود الاتفاق.

 

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة