أحدث الأخبار
  • 10:48 . أبوظبي تدعو إلى نشر "بعثة دولية مؤقتة" في غزة... المزيد
  • 10:47 . توقعات بنمو اقتصاد الدولة 6.2% في 2025... المزيد
  • 10:46 . ارتفاع قتلى الاحتجاجات في بنغلاديش إلى 201 شخصا... المزيد
  • 11:20 . لماذا تأخر إلغاء هدف الأرجنتين ضد المغرب ساعتين؟... المزيد
  • 10:58 . قضية "الإمارات 84".. فشل أمني أم قرار سياسي؟... المزيد
  • 10:47 . الاحتلال الإسرائيلي يعلن استعادة جثامين خمسة أسرى بخان يونس قُتلوا في 7 أكتوبر... المزيد
  • 08:40 . صحيفة بريطانية: وجود جوازات سفر إماراتية في أم درمان "دليل قاطع" على مشاركة مباشرة بالحرب الأهلية... المزيد
  • 01:34 . الإمارات ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن البنوك والخطوط الجوية... المزيد
  • 01:32 . مصر ترفع أسعار الوقود بما يصل إلى 15% قبل مراجعة من صندوق النقد... المزيد
  • 12:13 . إصابة ثلاثة جنود للاحتلال في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية... المزيد
  • 12:09 . برشلونة يتعاقد مع مهاجم جيرونا باو فيكتور... المزيد
  • 11:21 . إعلام: قبائل يمنية تُفشل استحداث معسكر تدعمه أبوظبي شرقي البلاد... المزيد
  • 11:05 . موقع أمريكي: نصف الديمقراطيين في الكونغرس قاطعوا خطاب نتنياهو... المزيد
  • 11:00 . تحطم هليكوبتر عسكرية روسية في منطقة كالوغا ومقتل طاقمها... المزيد
  • 10:46 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين في مناطق الحوثيين باليمن... المزيد
  • 09:29 . المغرب تحقق انتصاراً تاريخياً على الإرجنتين في أولمبياد باريس بعد حادثة غريبة... المزيد

بعد رفض المحكمة وقف تنفيذ عقوبته.. البراك يخاطب حراك الليلة من محبسه

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-03-2015


رفضت محكمة التمييز بالكويت طلب وقف تنفيذ عقوبة حبس النائب السابق وأمين عام حركة حشد مسلم البراك، في الوقت الذي يتواصل فيه الحراك الشعبي يوميًا.

وأرسل البراك رسالة من محبسه للمحتشدين في ساحة الإرادة الليلة للمطالبة بالإصلاح السياسي: "قد يمنعني السجن من التواجد بينكم اليوم في ساحة الإرادة، لكن ثقوا بالله بأن قلبي وعقلي معكم".

وكانت الدائرة الجزائية الثانية في محكمة التمييز، برئاسة المستشار سالم الخضير، تلقت طلباً من هيئة الدفاع عن النائب السابق مسلم البراك للإفراج عنه بأي كفالة، إلى حين تحديد جلسة له أمام محكمة التمييز، لنظر موضوع الطعن المقام منه، على خلفية حكم الحبس الصادر بحقه سنتين مع الشغل والنفاذ، بتهم المساس بذات الأمير والعيب على صلاحياته، والطعن في مسند الإمارة. ويتضمن طلب الإفراج أسبابًا صحية واعتبارًا لسن البراك، لتقرر المحكمة إما الإفراج عنه مع تحديد جلسة لنظر القضية، أو رفض الطلب حتى تحديد جلسة للقضية بعد أن تنتهي نيابة "التمييز" من إعداد مذكرتها.

ويستمر الحراك الشعبي بالكويت منذ تسليم البراك نفسه لإدارة تنفيذ الأحكام الأسبوع الماضي، لتنفيذ الحكم الصادر ضده، بينما يجتمع شباب الحراك يوميًا في ساحة الإرادة بعد صلاة العشاء، بعد ندوة الإرادة الجماهيرية، والتي تناولت تدهور الأوضاع السياسية في البلاد إثر مرسوم الصوت الواحد، والتضييق المستمر على المعارضة، كما تداول المغردون في تويتر دعوات مختلفة لحضور التجمعات في المكان نفسه، منها من دعا ليوم الخميس، ومنها من دعا لها اليوم الاثنين.

وتلقي الدعوة للمشاركة في الاعتصام الليلة تفاعلًا من قبل تيارات المعارضة الدينية والعلمانية، التي تطالب بحل مجلس الأمة والحكومة، وإطلاق سراح معتقلي الرأي وتعديل قانون الانتخابات وملاحقة الفاسدين.

وقد أعلن أمس أكثر من 14 شخصية من رموز المعارضة والأغلبية من النواب السابقين نيتهم الاعتصام الليلة، وعلي رأسهم "أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، د. حمد المطر، د.جمعان الحربش، فلاح الصواغ.. وغيرهم كثير".

كما استمر المغردون عبر تويتر في التفاعل مع الحراك الكويتي، ومع قضية البراك عبر أكثر من هاشتاق مثل: # الاثنين _ في _ ساحة _ الإرادة، # متضامنون _ مع _ مسلم _ البراك، وغيرها.

وقال الناشط السعودي المعروف عمر بن عبد العزيز: "اللي يشوف دروس مصر وتونس صعبة يبدأ مع الكويت، غدًا سيقدم الكويتيون درسًا لأشقائهم"، متابعًا: "هذا المواطن الكويتي يربي أبناءه على الحرية منذ نعومة أظفارهم، لأن الطيور التي تلد في الأقفاص تظن أن الطيران مرض"، مستشهدًا بصور لأطفال في تجمع ساحة الإرادة.

وقال صالح ناصر: مسلم البراك.. يستحق منا رد جزء من الجميل.. مسلم كان دائماً مع الشعب .. والآن يجب ان يقف الشعب مع مسلم.

كما دعا د. حاكم المطيري للمشاركة قائلا : " المشاركة في الحراك السياسي من أجل الإصلاح ومنع الظلم واجب شرعي وعبادة عظيمة يجب فيها إصلاح القصد واستحضار النية لله

وقال صاحب حساب "جوكر سياسي": "الأحرار فقط يعلمون جيدًا مواقف ضمير الأمة، ولا يحتاجون إلى دعوة !تجمع اليوم سيُسقط الأقنعة الزائفة".

ويعيد تجمع المعارضة اليوم، المشاركة فيه، إلى الأذهان الاحتجاجات الشعبية التي نفذتها المعارضة في الصيف الماضي، احتجاجاً على توقيف البراك في قضية أخرى، واستخدام قوات الأمن حينها للقنابل الدخانية لتفريق المحتجين، ويخشي من تصاعد أزمة سياسية جديدة بالكويت، بينما تكافح الحكومة لمواجهة تهاوي أسعار النفط، الذي يشكل شريان الاقتصاد الكويتي.