أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

افتتاح مسرح "الشيخ خليفة بن زايد" في باريس

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

قام معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي أوغيلي فليبيتي وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية مساء أمس الأربعاء، بافتتاح مسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - الاسم الجديد لمسرح نابليون الثالث - في قصر فونتينبلو في باريس بعد سبعة أعوام من أشغال ترميمه.

وكانت الحكومة الفرنسية قد قررت إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على المسرح التاريخي الذي يقع في ضاحية فونتينبلو الباريسية،  كبادرة شكر وعرفان منها إلى دولة الإمارات و ورئيسها لدوره الكبير في إعادة الروح لهذه المعلمة التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر وللاهتمام الذي يوليه سموه لرعاية الثقافة وصون التراث في العالم.

وأثناء الافتتاح أعرب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان في كلمة ألقاها نيابة عن صاحب السمو رئيس الدولة، عن فخره بهذا المسرح الذي قال بأن سحره يتجاوز حدود المكان و يحمل اسم سموه .

وأضاف أن أعمال الترميم أعادت للمبنى التاريخي بريقه الأصلي بفضل التعاون بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية فرنسا، معتبراً أن هذا التعاون يلقي الضوء على عمق العلاقات التي تربط البلدين والقيم المشتركة التي تجمعهما خاصة في مجال صون الموروث الثقافي والحفاظ عليه.

كما استعرض أمام المشاركين خلال افتتاح الحدث الثقافي والفني الكبير في فرنسا الاستراتيجية التي تتبناها دولة الإمارات في مجال العناية بالثقافة و صون التراث و الحفاظ على القطع الفنية النادرة.

وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير بخطى سريعة من أجل تحقيق رؤيتها لعام 2030 وتقدر قيادتنا الرشيدة دور الثقافة في تعزيز عملية التنمية المستدامة في المجتمع، كما أنها تدرك أهمية التراث و المحافظة عليه للجيل الحالي و الأجيال المستقبلية.

من جهتها قالت وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية إن افتتاح مسرح نابليون الثالث في قصر فونتينبلو التاريخي وتغيير اسمه إلى اسم " الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " هو أكبر دليل على تميز علاقات التعاون الاستثنائية التي تجمع فرنسا و دولة لإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الوزيرة الفرنسية أن علاقات البلدين الصديقين تشهد تطورا مهما على جميع المستويات بما فيها المستوى الثقافي مما يعكس متانة العلاقات ونموها المطرد بين البلدين الصديقين.

وأضافت أن افتتاح معرض "نشأة متحف لمقتنيات لوفر أبوظبي" في متحف لوفر باريس وبعدها افتتاح مسرح " الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " نشاطان عملاقان يبرزان مدى إصرار البلدين على تقوية العلاقات الثقافية فيما بينهما.

وأعربت الوزيرة الفرنسية عن شكر الحكومة الفرنسية إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و مبادرة سموه في ترميم مسرح قصر فونتينبلو وهو المسرح المثقل بعبق التاريخ و لا مثيل به في كل القصور التاريخية الفرنسية.

وقالت إن المسرح هو الوحيد في العالم الذي تم ترميمه على وضعه الأصلي كما أسس في القرن الثامن عشر، موضحة أنه بفضل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عادت الروح له ما يمكن زوار قصر فونتينبلو من مشاهدة وزيارة هذه المعلمة النادرة.