أحدث الأخبار
  • 08:01 . هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة اليمن بعد تسرب المياه... المزيد
  • 07:36 . وسط اتهامها بدعم قوات "الدعم السريع".. الإمارات تعلن تقديم 25 مليون دولار لمساعدة السودان... المزيد
  • 07:18 . هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على الشارقة والعين... المزيد
  • 06:26 . ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 672... المزيد
  • 01:14 . شركة تابعة لـ"مسك" توقع عقد توريد منتجات بقيمة 60 مليون دولار... المزيد
  • 12:06 . النصر السعودي يعرض خدمات ساديو ماني على نادٍ تركي... المزيد
  • 11:59 . "أبيض الشباب" يستعد في الطائف لبطولة غرب آسيا الثالثة... المزيد
  • 11:59 . مصر.. سحب رخص 16 شركة سياحة بتهمة التحايل لتسفير الحجاج... المزيد
  • 11:44 . بعثة الحج الرسمية تعود إلى أرض الوطن بعد عودة جميع حجاج الدولة... المزيد
  • 11:44 . "بلومبيرغ": أسعار عقارات دبي تخالف توقعات الهبوط... المزيد
  • 11:08 . الداخلية: 25% من وفيات الحوادث سببها الانشغال عن الطريق أثناء القيادة... المزيد
  • 11:06 . برنامج الأغذية العالمي يحذر من تداعيات أزمة السودان على دول الجوار... المزيد
  • 10:49 . هيئة بريطانية: هجوم بطائرات مسيرة يحدث أضرارا في سفينة غربي اليمن... المزيد
  • 11:04 . يورو 2024.. البرتغال تهزم تركيا وتحسم صدارة المجموعة السادسة... المزيد
  • 09:54 . تونس تعلن ارتفاع عدد وفيات حجاجها إلى 53... المزيد
  • 09:51 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينة وحاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر... المزيد

الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري

تاريخ الخبر: 30-11--0001

سيؤول – الإمارات 71

بحث وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري مع وزير التجارة والصناعة الكوري الجنوبي "يون سانك جك" سبل تعزيز التعاون بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بالجانب الصناعي والتجاري بما خدمة المصالح المشتركة للبلدين.  

وأكد الوزير المنصوري حرص دولة الامارات على تعزيز تعاونها مع كوريا الجنوبية، حيث وأن كوريا تمتلك خبرات وتجربة صناعية عريقة أهلتها كي تكون من كبرى الاقتصادات الصناعية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن التعاون بمجال قطاع الصناعة يشكل أهمية بالغة بالنسبة لدولة الامارات خاصة وأنها تولي هذا القطاع جل اهتمامها في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تتبعها وتحرص من خلالها على تقوية قطاع الصناعة وزيادة نسبة مساهمته في الناتج الاجمالي للدولة.

وأضاف الوزير المنصوري أن العلاقات الإماراتية الكورية تطورت من علاقة صداقة إلى شراكة استراتيجية مدفوعة بالرغبة المشتركة لتنميتها وتطويرها وفقا لإرادة وتوجيهات قيادة البلدين الصديقين وبما يحقق مصالحهما المشتركة، منوهاً إلى حرص الإمارات في نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى القطاع الصناعي بالدولة من خلال الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الصناعية المتقدمة ومنها جمهورية كوريا الجنوبية لتعزيز إمكاناتها الإنتاجية وتقوية منافستها في الأسواق الإقليمية والدولية الامر الذي يعكس حرص قيادة وحكومة دولة الإمارات على تطوير وتنمية القطاع الصناعي.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تسعى لتعزيز دور قطاع الصناعة في منظومة العمل الاقتصادي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز دور القطاع في تحقيق رؤية الإمارات 2021، حيث وأن أن القطاع الصناعي محرك رئيسي في أداء الاقتصاد الوطني ومحور مهم من محاور التنمية وتنويع مصادر الدخل حيث تقدر مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ما بين 10 إلى 14 بالمئة وهي في ازدياد مطرد.

وأوضح الوزير المنصوري أن دولة الامارات تعتبر حالياً أكبر شريك تجاري لجمهورية كوريا الجنوبية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهي ثاني اكبر مزود للنفط لكوريا، مؤكداً أن المرحلة القادمة تتطلب عمل أكبر لتطوير وتعميق هذا التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود وتنظيم ملتقى لرجال الاعمال وتخصيص فرق عمل مشتركة تعمل بجد وجهد لتعزيز العلاقات الاقتصادية وبالأخص على صعيد تبادل الاستثمارات وتأسيس المشاريع المشتركة وزيادة معدلات التبادل التجاري وذلك في سياق خطة عمل وإستراتيجية تمكن الطرفين من الترويج واستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار.

من ناحيته أبدى وزير الصناعة والتجارة الكوري حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الامارات في كافة المجالات وخاصة في قطاعي الصناعة والتجارة، مؤكداً استعداد كوريا لتوظيف خبراتها الصناعية والتقنية لدعم مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الامارات وتعزيز خطواتها باتجاه التحول نحو اقتصاد المعرفة.

وأشاد بالإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في تقرير التنافسية العالمي مؤخراً وحصولها على المركز 23 عالميا من اصل 189 دولة.

الجدير بالذكر أن هذه المباحثات، جرت على هامش أعمال الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية التي اختتمت في سيؤول.