أحدث الأخبار
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد
  • 11:15 . رويترز: ضغوط أمريكية وغربية على أبوظبي بسبب التجارة مع روسيا... المزيد
  • 11:06 . "إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية".. رئيس كولومبيا يقطع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:50 . بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان.. رفض أمريكي لانتخاب رئيس أرامكو السعودية مديرا ببلاك روك... المزيد
  • 08:46 . رونالدو يقود النصر السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين... المزيد
  • 08:44 . دورتموند يفوز على سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:31 . وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والإمارات تعلن الحداد سبعة أيام... المزيد
  • 11:15 . هبوط مؤشرات معظم البورصات الخليجية مع تراجع أسعار النفط... المزيد

"كأس رئيس الدولة" إلى محطــة نصف النهائي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-05-2015


تعود مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة مرة أخرى عبر جولتي الدور نصف النهائي بين النصر والشباب في دبي، والظفرة والأهلي في المنطقة الغربية.
ويحل الشباب ضيفاً على النصر منتشياً بنيله لقب بطولة الأندية الخليجية على حساب مضيفه السيب العماني الأربعاء الماضي، وينشد الجوارح تكرار الفوز على العميد بعد أن حرمه التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة الخليجية.
ويشد الفرسان الرحال إلى المنطقة الغربية عقب التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا عقب التعادل بثلاثة أهداف أمام العين للمرة الأولى في تاريخ النادي، مستفيداً من التعادل السلبي في مباراة الذهاب على استاد راشد في دبي.
وتأمل الأندية الأربعة في التأهل إلى نهائي البطولة الأغلى في الدولة سعياً إلى اقتناص اللقب في مباراة التتويج على استاد هزاع بن زايد في العين الأربعاء المقبل.


في حين يستضيف فريق النصر ضيفه الشباب لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس رئيس الدولة على استاد آل مكتوم في دبي اليوم، ويتطلع العميد إلى الثأر من ضيفه الجوارح بعد أن حرمه الأخير من التأهل إلى المباراة النهائية والمحافظة على لقبه في كأس الأندية الخليجية الـ 30.
وبلغ صاحب الأرض الدور قبل النهائي من البطولة عقب تخطيه بطل دوري الخليج العربي العين في المباراة السابقة بهدف محترفه السنغالي إبراهيما توريه.
وتأهل فريق الشباب إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية بعد فوزه على النصر بهدفين من دون مقابل في إياب الدور نصف النهائي على استاد مكتوم بن راشد، مستفيداً من التعادل الذي خطفه الفريق بهدف على ملعب النصر.

ويسعى المدير الفني لفريق النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للفوز على الشباب وانتظار طرف المباراة النهائية الثاني من المباراة الأخرى بين الظفرة والأهلي.
وبدوره يشحذ فريق الشباب طاقاته معتمداً على روح الفريق لتخطي نظيره النصر في نصف نهائي ووضع قدمه في المباراة النهائية على استاد هزاع بن زايد في العين الأربعاء المقبل.
ويدخل الجوارح المباراة بمعنويات عالية بعد أن عاد من مسقط متوجاً بطلاً لكأس الأندية الخليجية بعد مباراة طويلة وصعبة أمام السيب العماني تخطاها بضربات الترجيح بنتيجة 4 ـ 3.
وعبر الفريق الأخضر قبل النهائي الخليجي بأيام قليلة الدور ربع النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة على حساب منافسه بني ياس في مباراة امتدت إلى الأوقات الإضافية قبل تبتسم ضربات الترجيح للجوارح بنتيجة 5 ـ 4.
ويأمل الشباب في الاستفادة من جلسات الاستشفاء المكثفة التي خضع لها اللاعبون، والمعنويات العالية لمواجهة 


وفي سياق متصل، يحتضن استاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية لقاء الظفرة وضيفه الأهلي في السابعة وخمسين دقيقة من مساء اليوم لحساب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وتأهل الفريقان لهذا الدور بعد فوز الظفرة على عجمان بهدفين نظيفين، وتخطى الأهلي عقبة دبي في الأشواط الإضافية بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.
ويعيد اللقاء سيناريو الموسم الماضي عندما التقى الفريقان في الدور ذاته وكان التفوق من نصيب الأهلي، الذي يدخل مباراة اليوم منتشياً بتأهله لدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه على حساب العين.
ويتطلع الفرسان وصيف النسخة الماضية لتجاوز الظفرة وبلوغ النهائي، في المقابل يسعى فرسان الغربية لتحقيق الفوز علي الأهلي وبلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه والمنافسة على اللقب الأغلى، واستعداداً للمباراة أكمل الفريقان تحضيراتهما بتدريبات مكثفة ومشاركة جل نجوم الطرفين.
ويعول المدير الفني لفريق الظفرة الفرنسي لوران بانيد على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز على الفريق الضيف.
ووصف قائد فريق الظفرة عبدالسلام جمعة منافسه الأهلي بالفريق الممتاز والكبير، بيد أنه أكد أن وصول الظفرة إلى هذه المرحلة من المنافسة يعني أنه فريق مميز أيضاً.
وكشف جمعة عن ثقة نجوم الظفرة في الظفر بمباراة اليوم، مستطرداً «مصممون على القتال داخل الملعب والوصول للمباراة النهائية».
ومن جانبه يأمل المدير الفني لفريق الأهلي أولاريو كوزمين في مفاجأة أصحاب الأرض وبلوغ المباراة النهائية لخطف اللقب بعد أن خسره الفريق أمام العين الموسم الماضي.
وعبر المدرب الروماني عن استيائه من ضغط المباريات والإرهاق الذي أصاب لاعبيه نتيجة المباريات المتلاحقة.