أحدث الأخبار
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد
  • 11:15 . رويترز: ضغوط أمريكية وغربية على أبوظبي بسبب التجارة مع روسيا... المزيد
  • 11:06 . "إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية".. رئيس كولومبيا يقطع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:50 . بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان.. رفض أمريكي لانتخاب رئيس أرامكو السعودية مديرا ببلاك روك... المزيد
  • 08:46 . رونالدو يقود النصر السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين... المزيد
  • 08:44 . دورتموند يفوز على سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:31 . وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والإمارات تعلن الحداد سبعة أيام... المزيد
  • 11:15 . هبوط مؤشرات معظم البورصات الخليجية مع تراجع أسعار النفط... المزيد

"النصر" .. عودة قوية إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد 19 عاماً

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-06-2015

اختزل فريق النصر أحلام التتويج بكأس رئيس الدولة، والتي استمرت ربع قرن في 90 دقيقة، ستكون حاسمة في مشواره وتاريخه الحافل بالإنجازات، عندما يلتقي جاره الأهلي بعد غد الأربعاء، في مباراة تحمل أكثر من معنى باعتبارها أبرز وأول لقاءات الديربي في الكرة الإماراتية، إضافة إلى كونها أول مباراة أقيمت في تاريخ كأس رئيس الدولة، الذي انطلق في موسم 1974-1975.

ويدين النصر في عودته القوية إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد 19 عاماً؛ إلى حارس مرماه أحمد شمبيه، الذي تمكن من التصدي لركلتي ترجيح أمام الشباب، والطريف في الموضوع أنها ليست المرة الأولى، التي يقود فيها شمبيه فريقه إلى إنجاز تاريخي، حيث نجح العام الماضي في تأهيله إلى نصف نهائي البطولة الخليجية، التي توج بلقبها لأول مرة في تاريخه عندما تصدى لركلتين في ربع النهائي أمام الجهراء الكويتي، ثم أعاد السيناريو نفسه بتصديه لركلتين في الدور نفسه الموسم الحالي أمام التعاون السعودي.

كما يدين العميد أيضاً إلى مهندس انتصاراته وصولاته المدرب الصربي، ايفان يوفانوفيتش، الذي أبدى سعادة كبيرة بالتأهل عقب المباراة، وقال: تأهلنا إلى النهائي جاء عادلاً ومستحقاً، وأهنئ الشباب، الذي لعب بروح عالية وقدم أداء مميزاً يجب أن نثني عليه ونشيد به، وأعتقد أن قدمنا بدورنا المستوى المطلوب بعد مباريات قوية تفوقنا فيها على الشارقة والعين، واجتزنا بسلام اختبار الشباب.

وصرح يوفانوفيتش، أنه رغم سعادته بالتأهل إلا أنه حزين بسبب الإصابة التي تلقاها لاعبه، فهد حديد، في الوقت الإضافي على مستوى الركبة، والتي ستحرمه من المشاركة في المباراة النهائية نظراً لضيق الوقت.

وعبر المدرب عن فخره بلاعبيه وبكل من ساهم في تحقيق الفوز، وقال: عملنا طوال الموسم، وأردنا أن نخوض المباراة الأخيرة منه، اللعب بالمباراة النهائية لكأس رئيس الدولة أمر أردناه دائماً، وتحقق أخيراً بفضل العمل والاجتهاد.

وأوضح يوفانوفيتش أن دخول النصر القوي في الشوط الأول كان مدروساً ومتعمداً من أجل الضغط على الشباب منذ البداية، وقال: " بحثنا عن الحصول على الأسبقية مبكراً، وحاولنا الاستحواذ على الكرة والانتشار جيداً على الملعب لغلق المساحات، والخطأ الوحيد، الذي قمنا به التسرع وذلك بسبب الضغط الكبير علينا بعد فوز الشباب بالخليجية، وكنا نشعر بحاجة كبيرة لتحقيق الانتصار، وأخبرت اللاعبين بأهمية الحفاظ على التركيز لأن هذه المباريات تحسمها التفاصيل الدقيقة ".

ووجه مدرب العميد الشكر إلى الجماهير التي تواجدت بالملعب وكانت بأعداد كبيرة لأنها آمنت بالفريق وبقدرته على بلوغ المباراة النهائية، وتحقيق اللقب.

وأوضح يوفانوفيتش أن الفوز بالمباريات الماضية أرسل طاقة إيجابية بغرفة تبديل الملابس رغم أن الموسم جاء طويلاً وشاقا، وقال: نتعامل مع هذه الصعوبات بالروح العالية والتفاؤل، وعندما تخوض مباراة نهائية التفكير بالإرهاق يكون غائباً عنك، سعادتي كبيرة بخوض آخر مباراة بالموسم، لا يوجد وقت طويل يفصلنا عن المباراة المقبلة، سنقوم بتهيئة اللاعبين بأفضل طريقة متاحة.

ورفض يوفانوفيتش التحدث عن أسباب تراجع مستوى السنيغالي إبراهيما توريه ولم يكن بالنجاعة المطلوبة أمام مرمى الجوارح، قائلاً: " أنا سعيد بما قدّمه اللاعبون، ولا أود أن أبدي أي تعليقٍ حول الأخطاء ".

وأضاف: نعترف بارتكابنا العديد من الأخطاء في التمرير بسبب التسرع، والتمركز الخاطئ وخسرنا العديد من الكرات، كما أن الضغط كان مرتفعاً بعد تتويج الشباب بكأس الأندية الخليجية.

من جهته رفض مدرب فريق الشباب، البرازيلي كايو جونيور، قبول أسئلة الصحافيين في المؤتمر الصحفي عقب المباراة مكتفياً بوصف اللقاء بـ" العاطفي "، والحديث حول المباراة والموسم بشكل عام للفريق، وقدم التهنئة للنصر وأشاد بأدائه وطريقة استحواذه على الكرة، مبدياً إعجابه بأسلوبه وبأحقيته في الوصول إلى المباراة النهائية.

وأكد كايو، أن لاعبيه قدموا ما عليهم وبذلوا كل طاقاتهم من أجل اقتلاع بطاقة التأهل، لكن الظروف لم تكن لصالحهم، وقال: " قدمنا كل ما لدينا، لعبنا مباراة نهائية في سلطنة عمان قبل ثلاثة أيام، ثم لعبنا بهذه الطريقة، امتلك مجموعة رائعة تلعب بشكل جيد "، مضيفاً " سنبذل جهوداً أكبر في الموسم المقبل، رغم أن موسمنا الحالي كان رائعاً ومميزاً، أشعر بالرضا عن كافة اللاعبين، في أول موسم مع الفريق حققت لقباً، إنه أمر لافت للإعجاب، وبلغنا نصف نهائي كأس رئيس الدولة ونصف نهائي كأس الخليج العربي، وفي المرتين خسرنا بفارق ركلات الترجيح، أمام النصر والشارقة ".

واعتبر ناصر مسعود لاعب الشباب أن فريقه قدم موسم ناجح، وأن الفشل في بلوغ المباراة النهائية كان بسبب الارهاق وقال: " لم نتمرن منذ أن رجعنا من مسقط ومباشرة تحولنا إلى الفندق وأعتقد أنه لو كنا في أفضل الحالات لكان من الممكن أن نحقق الفوز، ولكن قدر الله وما شاء فعل ".