أحدث الأخبار
  • 12:55 . نيويورك تايمز: بايدن ساهم بشكل رئيسي في مفاقمة المجاعة بغزة... المزيد
  • 12:51 . في ذكرى محاكمتهم.. مطالبات حقوقية بالإفراج الفوري عن معتقلي "الإمارات94"... المزيد
  • 12:02 . “ارتكب خطأ”.. بايدن يعترف بالإخفاق خلال المناظرة مع ترامب... المزيد
  • 11:58 . خلال استقباله أوائل الثانوية بعجمان.. حميد النعيمي: التعليم ركيزة التنمية والتقدم وقاطرة تقدم الأمم... المزيد
  • 11:40 . النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي... المزيد
  • 11:35 . الإمارات وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون في العمل الاجتماعي... المزيد
  • 11:34 . ارتفاع أسعار الذهب بعد توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية... المزيد
  • 11:34 . "أبيض الشباب" يبلغ نهائي غرب آسيا لملاقاة السعودية... المزيد
  • 11:28 . السعودية وتركيا توقعان اتفاقيات دفاعية بين بحضور خالد بن سلمان... المزيد
  • 11:18 . الاحتلال الإسرائيلي يصادق على مصادرة 13 كيلومترا مربعا من الأراضي الفلسطينية... المزيد
  • 11:13 . "المركزي": القروض المتعثرة بالدولة تسجل أدنى مستوى في تاريخها... المزيد
  • 11:07 . بلومبرج: "أدنوك" و"أرامكو" تدرسان الاستحواذ على حصص بشركة أسترالية للغاز... المزيد
  • 11:06 . القيمة السوقية لأكبر خمسة بنوك إماراتية تتجاوز 382 مليار درهم... المزيد
  • 10:47 . جيش الاحتلال يقر بمقتل وإصابة عدة عسكريين في غزة... المزيد
  • 09:49 . "هيومن رايتس ووتش" تدعو الحكومات لمراقبة جلسة الحكم في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 09:31 . ندوة حقوقية تسلط الضوء حول كيفية استخدام أبوظبي لإجراءات "سحب الجنسية" كأداة لعقاب المعارضين... المزيد

"شرطة دبي" و"مواصلات الإمارات" توقعان اتفاقية لنقل الشرطة لعملهم

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-06-2015


وقع القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، و مدير عام مواصلات الإمارات، محمد عبد الله الجرمن، اتفاقية تخصيص 41 حافلة لنقل موظفي شرطة دبي من مختلف إمارات الدولة إلى أماكن عملهم في الشرطة، وذلك في مقر القيادة العامة بدبي.

وحضر توقيع الاتفاقية من طرف شرطة دبي، القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد، و مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، و مدير إدارة النقل، و مدير إدارة المشتريات في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، ومن طرف مواصلات الإمارات المدير التنفيذي لدائرة النقل والتأجير، وليد المهيري، ومدير مركز المواصلات الحكومية، و مدير المواصلات الحكومية في دبي، و مدير إدارة الاتصال الحكومي.

وثمن القائد العام لشرطة دبي، الدور الذي تقوم به مواصلات الإمارات، مؤكداً أن الاتفاقية تمثل المرحلة الثانية من مرحلة سابقة خُصصت لتوفير سيارات فارهة لنقل كبار الشخصيات من ضيوف شرطة دبي.

وأوضح القائد العام، أن المرحلة الثانية من الاتفاقية تهدف إلى تخصيص حافلات لنقل الموظفين ومنتسبي شرطة دبي، من مساكنهم إلى أماكن عملهم وبالعكس من خلال 41 حافلة عبر 41 خطاً، وتشمل 6 حافلات خفيفة، و31 متوسطة و4 كبيرة، مؤكداً أن توقيع الإتفاقية جاء بعد دراسة خاصة باحتياجات شرطة دبي، وأنه ستكون هناك مرحلة ثالثة من الاتفاقية خلال المستقبل.


من جهته، أعرب مدير عام مواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، عن اعتزازه بالثقة التي توليها القيادة العامة لشرطة دبي لمنظومة خدمات المؤسسة في مجال النقل والتأجير والخدمات الفنية، والتي بنيت على ما وصفه بالرصيد الحافل والخبرة الطويلة في هذا القطاع، والتي تشكلت على مدى أكثر من 3 عقود، لافتاً إلى أن ذلك إسناد لدور الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار في المجتمع، وتعزيز ريادتها في مجالات التميز والجودة على مستوى الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة، مما جعلها نموذجاً مثالياً، تفتخر به الدولة محلياً وإقليمياً وعالمياً في مجال العمل الشرطي، على حد قوله.

وأكد الجرمن على قوة ومتانة علاقات التعاون والشراكة بين الطرفين، باعتبارهما مؤسستين حكوميتين تعملان لصالح المجتمع وأفراده ومؤسساته، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية هو امتداد للتعاون المشترك بين الطرفين، وخطوة إضافية جديدة بعد توقيع عقد توفير خدمات الليموزين مؤخراً، لصالح كبار الشخصيات والضيوف الزائرين لشرطة دبي.

وأبدى مدير عام مواصلات الإمارات، ثقته باستمرار التعاون لمراحلة متقدمة لتشمل مستقبلاً أعداداً إضافية من الحافلات التي ستوفر لنقل المزيد من الأفراد وفقاً لمتطلبات شرطة دبي، منوهاً بالتزام المؤسسة على توفير كافة الإمكانيات والموارد والأدوات لإنجاح هذا العقد الجديد، وضمان سرعة الاستجابة لطلبات فريق العمل في الشرطة، والتقيد بمواعيد النقل للأفراد سواء في الحالات الاعتيادية أو الاستثنائية.

وتابع الجرمن:  نقدر تماماً أهمية ومكانة الأفراد والعناصر العاملة في السلك الشرطي، وضرورة توفير أفضل خدمات النقل لهم، كونهم صمام أمان لحفظ الأمان واستقرار هذا المجتمع بمؤسساته وأفراده، ولا بد من دعمهم وإسنادهم بأفضل الخدمات.

وقال إن الخدمة ستقدم من خلال مركز المواصلات الحكومية التابع لدائرة النقل والتأجير بالمؤسسة، الذي يتولى توفير خدمات النقل والتأجير لصالح المؤسسات الحكومية في الإمارة على الصعيدين الاتحادي والمحلي، حيث يقوم المركز حالياً بخدمة 36 عميلاً حكومياً في دبي، من خلال 545 مركبة، و236 سائقاً.

وتنص الاتفاقية على تزويد مواصلات الإمارات لشرطة دبي، حافلات نقل لموظفيها ضمن الحالات الاعتيادية خلال أيام الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس، بواقع 8 ساعات عمل يومياً، وكذلك النقل في الحالات الاستثنائية.

وتحتوي الاتفاقية على بنود تؤكد أهمية التزام مواصلات الإمارات بقواعد والأصول الفنية والمهنية أثناء مباشرتها مهام النقل، وتقديم الخدمات المطلوبة بصورة صحيحة خلال الأوقات المتفق عليها، والتقييد بالمسارات المعتمدة، وتوفير الحافلات في الوقت المحدد، وعمل الصيانة الوقائية، ومراعاة القيادة الآمنة، وتوفير بديل للسائق إضافة إلى عدة بنود أخرى.

وتنص الاتفاقية على قيام شرطة دبي بتوفير كشوفات يومية/شهرية تبين الأعداد التقريبية للأفراد المطلوب نقلهم، وإبلاغ المواصلات عنهم، وطلب توفير حافلات في الحالات الطارئة وبالبريد الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال مناسبة وخلال ساعتين، وتحديد المسارات والأوقات المطلوبة لنقل الموظفين.