أندرويد تتربع على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة ٥٢ %

9to5google – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-06-2015


أظهرت شركة comScore المختصة بالتحليل التقني العالمي، في آخر تقرير لها حول نسب استخدام نُظم تشغيل الهواتف الذكية في العالم، أن " أندرويد " من شركة جوجل، بقي متربعاً على العرش بنسبة ٥٢.٢ بالمئة خلال أبريل ٢٠١٥ في انخفاض نسبته
 ١ % مقارنة بشهر يناير من العام نفسه.

وجاء نظام شركة آبل المُنافس المباشر iOS، في المركز الثاني بنسبة ٤٣.١ % في أبريل، لكنّه شهد نمو قدره
 ١.٨ % مقارنة بشهر يناير.
و تستحوذ أنظمة آبل وجوجل التشغيلية، على نصيب الأسد من السوق بينما يأتي نظام مايكروسوفت ويندوز فون،
 في المركز الثالث بنسبة ٣ %، بانخفاض نسبته ٠.٦ %، مقارنة بشهر يناير، ثم بلاك بيري بنسبة ١.٥ %، و في المرتبة الأخيرة سيمبيان بنسبة ٠.١ %.


هذا و سلّط تقرير comScore، الضوء على التطبيقات الأكثر استخداماً على الهواتف الذكية أيضاً، وبحسب التقرير جاء تطبيق فيسبوك في المركز الأول بنسبة ٧١.١ %، ثم تطبيق يوتيوب وبحث قوقل، في المركزين الثاني والثالث، ثم فيسبوك ماسنجر - الخاص بالدردشة - بالمركز الرابع وفي المركز الخامس جاء تطبيق جوجل بلاي ، حسب نسبة الوصول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب مراقبين للتقرير، الذي أشاروا إلى أنه من المُثير للدهشة في ترتيب التطبيقات عدم وجود تطبيق الواتساب الشهير ضمن التطبيقات الخمسة الأوائل، بل إنّه غير موجود حتى ضمن قائمة أول ١٥ تطبيق.

وحصل تطبيق سناب شات، على المركز الخامس عشر متفوقًا على تطبيق الواتس أب، وأشار المراقبون أنه قد يرجع ذلك بسبب إستحواذ فيسبوك، متسائلين: " هل بدأت كمستخدم بالابتعاد عن الواتساب؟ ".


9to5google – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-06-2015

مواضيع ذات صلة