أحدث الأخبار
  • 10:27 . قطر للطاقة تستحوذ على حصة في منطقتين استكشافيتين للغاز في مصر... المزيد
  • 09:48 . تراشق "إماراتي سعودي" بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة... المزيد
  • 09:11 . مصر تعتزم دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام العدل الدولية... المزيد
  • 07:49 . الاحتلال يعيد نشر دباباته شمال غزة ويزيد الضغط العسكري على رفح... المزيد
  • 07:39 . الإمارات للفلك: اليوم بدء فصل الصيف... المزيد
  • 07:11 . إندونيسيا.. وفاة 28 شخصا في فيضانات وانجراف أتربة... المزيد
  • 06:53 . ريال مدريد يتسلم كأس الدوري الإسباني... المزيد
  • 10:55 . تونس.. قوات الأمن تقتحم نقابة المحامين وتعتقل محامية منتقدة لقيس سعيد... المزيد
  • 10:51 . الكويت.. النيابة تأمر بحبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق أمير البلاد... المزيد
  • 10:45 . أعضاء في هيئة تدريس جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام دعما لغزة... المزيد
  • 10:36 . واشنطن بوست: أمريكا عرضت على "إسرائيل" ملاحقة قادة حماس مقابل التراجع عن اجتياح رفح... المزيد
  • 10:11 . تشيلسي ينجو من مفاجآت نوتينغهام فورست بالدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:09 . "بلومبرغ": الإمارات تسعى لإنتاج أشباه الموصلات المتقدمة... المزيد
  • 10:08 . الجيش السوداني يتصدى لهجوم شنته قوات الدعم السريع على الفاشر بدار فور... المزيد
  • 12:01 . الدوري الإسباني.. ريال مدريد يفوز برباعية على غرناطة ويبتعد بالصدارة... المزيد
  • 11:06 . رئيس وزراء قطر وغوتيريش يحذران من "عواقب كارثية" لعملية رفح... المزيد

" مؤسسة خليفة " توزع مليون و800 ألف وجبة للصائمين

الإمارات اليوم – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-06-2015

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بوضع الترتيبات الأخيرة المتعلقة بمشروع إفطار الصائم لإنطلاقه مع أول أيام شهر رمضان المبارك ، حيث خصصت المؤسسة لهذا العام حوالي 106 مركزاً لتوزيع الوجبات الرمضانية في مختلف أرجاء الدولة.

هذا و يأتي المشروع الذي تنفذه المؤسسة للعام الثامن على التوالي، تكريساً لتعاليم ديننا الحنيف الذي يحث على التعاون والتراحم والمودة، بحسب القائمين عليه.

وذكرت المؤسسة أنها حرصت على متابعة التفاصيل اليومية الدقيقة  للمشروع، حيث تم تكليف 180 منسقة ومشرفاً، موزعين في مختلف مناطق الدولة، لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية ومدى مطابقتها للشروط الصحية.

وأشارت أنه سيتولى المشرفون والمنسقون متابعة الأسر " المواطنة " أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها، بحيث يتم التأكد من ضرورة أن تكون الوجبات مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة.

وأضافت أن اللجان المشرفة تقوم بزيارات عشوائية مفاجئة للأسر المواطنة " للتأكد من التزامهم بالشروط المطلوبة وللإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات مركز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأكدت المؤسسة أنه سيتوزع المنسقون والمشرفون على مستوى الدولة، حيث تتولى المنسقات وعددهن 24 منسقة التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات ، فيما سيتولى المشرفون وعددهم 156 مشرفاً المواقع التي سيتم فيها التوزيع.

فين حين أوضحت أنه يوجد في كل إمارة عدد من المشرفين العاملين والمشرفين على المواقع، ومنسقات يتواصلن مع الأسر المواطنة، حيث يتولى مشرف الموقع عملية إستلام الوجبات من الأسر المشاركات في المشروع، ويتأكد من عملية التغليف إذا كانت جيدة، إضافة إلى مراقبة نوعية الطعام الموجود في الوجبات إن كان ناضجاً ونظيفاً ومكتمل العناصر المتفق أن تتكون منها الوجبة، كما تتم مراقبة  عملية توزيع الوجبات على المستفيدين.

هذا وتشترط المؤسسة في الأسر المواطنة " التي تتولى مسؤولية توفير الوجبات الرمضانية، أن يتوافر عنصر نظافة المكان والتأكد من جودة الأكل وتخزين الأدوات بصورة صحيحة. وتهدف المؤسسة من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات، إلى تطوير قدرات الأسر المواطنة وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة، وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخل الأسر المواطنة. 

وحرصت المؤسسة الخيرية على أن تتوزع نقاط توزيع الوجبات في الأمكان التي تتميز بالكثافة السكانية العالية وخصوصا من ذوى الدخل المحدود مثل مناطق تواجد العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة وذلك للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المستفيدين المستحقين.

وأكدت أنها بادرت مبكراً في التجهيز لمشروع إفطار الصائم لعام 2014 عبر عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجهات ذات الشأن والتي لها علاقة بانجاز هذا المشروع الانساني لحرص المؤسسة على إنجاحه بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين مثل شركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع " ادنوك "، الإدارة العامة للدفاع المدني، مواصلات الامارات، بريد الإمارات ،البلديات ، ادارة الطوارئ والسلامة العامة وسقيا الإمارات.

ومن الرعاة الرسميين شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدود (الحصن للغاز) ، مصرف الهلال ،المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة ، بنك أبوظبي التجاري وشركة 2030.