أحدث الأخبار
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد
  • 11:29 . التعاون الخليجي يدين مجزرة مدرسة "الأونروا" في غزة ويعدها انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة يبحث مع نظيره الإندونيسي علاقات البلدين... المزيد
  • 11:28 . كأس أمم أوروبا.. هولندا تنجو من مفاجآت تركيا وإنجلترا تتفوق بركلات الترجيح... المزيد
  • 11:26 . ار تفاع الناتج المحلي العُماني 0.8% في الربع الأول من 2024... المزيد
  • 11:21 . الشرطة البريطانية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في لندن... المزيد
  • 10:19 . حماس تكذب مزاعم الاحتلال الإسرائيلي وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني... المزيد

" جمارك دبي " تعلن عن تأسيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-06-2015


أسست دائرة جمارك دبي " اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية "، بمشاركة 34 شركة تمثل الشريحة الأكبر من المتعاملين في مختلف قطاعات العمل، بهدف تطوير أفكار إبداعية في مجال الخدمات الذكية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الذكية للدائرة، وتحقيق الاهداف المستقبلية لدبي.

وكان الإعلان عن تأسيس اللجنة، قد تم خلال لقاء دعت إليه جمارك دبي، بحضور مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، وفريق القيادة في الدائرة، وممثلو 34 شركة تمثل الشريحة الكبرى من المتعاملين في قطاعات العمل المختلفة.

وذكر أحمد محبوب أن هذا الاجتماع يؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجمركي، تراعي تنفيذ التوجهات الحكومية للمرحلة المقبلة المتعلقة بالحكومة الذكية وتعمل من أجل إسعاد العملاء والاستعداد الجيد لتنظيم إكسبو دبي 2020. 

وقال محبوب: " إن تأسيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية جاء انطلاقاً من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تقديم خدمات الحكومة الذكية، عن طريق تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم "، مؤكداً أن اللجنة تعد منصة ونافذة جديدة للتواصل والشراكة بين جمارك دبي وعملائها.

وكان مدير جمارك دبي، قد دعى كافة المتعاملين ليكونوا شركاء في تحقيق الأهداف المستقبلية لإمارة دبي، والتي تضمنتها خطة دبي 2021، موضحاً أن جمارك دبي لها دور رئيسي في ثلاثة محاور من هذه الخطة هي: نمو اقتصادي مستدام لدبي ودبي مدينة ذكية ومستدامة ودبي مكان مفضل للعيش ومقصد المفضل للزائرين. 

وتهدف اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية إلى تطوير الأفكار الإبداعية لبناء خدمات ذكية جديدة لدعم أنشطة العملاء، وتحسين خدمات جمارك دبي لتصبح أكثر كفاءة وذات قيمة مضافة للإسهام في إسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى تبني التطور التكنولوجي الذكي بهدف تحقيق التكامل الرقمي في المعاملات الثنائية. 

وأكد أحمد محبوب مصبح، أن المشاريع الحكومية الضخمة لا تتحقق دون دعم وإشراك العملاء، مبيناً في هذا الصدد عدداً من المشاريع الكبرى الجاري تنفيذها على مستوى الدولة، منها مشروع قطار الاتحاد الذي يربط كافة إمارات الدولة، وخطة توسعة مطار آل مكتوم الدولي التي سترفع  الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 200 مليون مسافر، ومحطة الحاويات رقم 3 في ميناء جبل علي التي ترفع الطاقة الاستيعابية للميناء إلى 19 مليون حاوية.

وخلال اللقاء، قدم السيد جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، رئيس اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية، عرضاً مفصلاً عن اللجنة من حيث الأهداف، وآليات العمل، مشيراً إلى أن جمارك دبي تستهدف إنجاز 80% من معاملاتها عبر التطبيقات الذكية عام 2018.

وقال جمعة الغيث أن اللجنة الاستشارية للخدمات الذكية ستتولى عدداً من المهام الاستراتيجية؛ على رأسها تعزيز العلاقة بين الدائرة والمتعاملين عبر تبادل الآراء والاقتراحات التي تساعد على رسم استراتيجية الخدمات الذكية في الدائرة، وستعقد اللجنة أول اجتماع لها الأسبوع المقبل، بمشاركة ممثلي جمارك دبي والعملاء، لمناقشة الإطار العام للعمل، واستعراض الخدمات الجمركية الذكية، بالإضافة إلى تلقي اقتراحات وآراء العملاء في إطار الشراكة بين الدائرة وعملائها. 

وتطرق جمعة الغيث في عرضه رحلة التحول الذكي لجمارك دبي، موضحاً أن الدائرة حققت العديد من الانجازات عبر إطلاق مبادرات تطويرية جديدة لخدماتها الذكية لتوفير الخدمات الجمركية لعملائها بأٌقل جهد وتكلفة، وبسلاسة وسهولة.