أحدث الأخبار
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد

وسم #اعتقال_ناصر_بن_غيث يجتاح "تويتر" غضباً واستنكاراً

جزء من تغريدات الدكتور ناصر بن غيث الأخيرة
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-08-2015


اجتاح هاشتاغ #اعتقال_ناصر_بن_غيث موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، و كان بعض النشطاء قد أطلقوا هذا الوسم إثر اعتقال الدكتور ناصر بن غيث المري يوم الثلاثاء (18|8)  في الإمارات بعد أن أبدى انتقاداً لمنح الحكومة الإماراتية الهندوس أرضاً لبناء معبد عليها في أبوظبي.

و برزت مؤخراً تصريحات للدكتور ناصر بن غيث المري انتقد فيها سماح الإمارات بإقامة معبد هندوسي في أبوظبي، حيث انتقد مشاركة بعض رموز الدولة في الطقوس التعبدية مع الهندوس أثناء زيارة رئيس الوزراء الهندي للبلاد. و ذكّر أيضاً خلال إحدى تغريداته بحديث الرسول عليه السلام :"لا يترك بجزيرة العرب دينان." إضافة إلى بعض التغريدات التي تضامن فيها مع مصابي مجازر دوما الأخيرة في سوريا، و تغريدات أخرى تنبه إلى مصير بعض الدول في المنطقة.


بعض من تغريدات الدكتور ناصر بل اعتقاله


و غرد عبر الهاشتاغ العديد من النشطاء العرب و الخليجين معبرين عن سخطهم و غضبهم على هذا القرار، ففي بلد يتنافس قادته على إبراز تصريحاتهم المتتالية بكون بلدهم يمتلك حرية من الرأي و التعبير لا تتواجد في غيره من البلدان، يسجن أحد أبنائه لانتقاده قراراً حكومياً أثار حفيظته.

يرصد موقع" الإمارات 71" عدداً من تغريدات النخب الإماراتية و الخليجية و العربية استنكاراً لهذا الاعتقال، و التي أبرزها هاشتاغ #اعتقال_ناصر_بن_غيث.

 

حيث قام الناشط الإماراتي إبراهيم آل حرم بمشاركة بعض تغريدات الدكتور ناصر بن غيث و علق عليها، " بلغت يا دكتور فزعلوا من هذا البلاغ فاعتقلوك!" و أضاف في تغريدة أخرى :" يغر الظالم قوته ويصم اذنه صوت المطبلين من حوله ويعمي بصره بهرج قوته"و انتقد في تغريدة أخرى ما تدعيه الحكومة من تحقيق للتسامح و الحرية في الإمارات حيث قال :" زيف التسامح الذي تدعيه الحكومة بسماحها بناء معبد هندوسي في أبوظبي ينكشف باعتقال ناصر بن غيث، دولة تتسع لعباد البقر تضيق بأبنائها."

و أثنى الناشط إبراهيم في تغريدات أخرى له على الدكتور ناصر بن غيث، حيث وصفة بصاحب العقلية الاستثنائية التي من الصعب أن تتكرر، جازماً بأن كل العقول و المستشارين المتواجدين حول حكام الإمارات لا يصلون لربع مستوى عقلية الدكتور ناصر، حسب وصفه.

و كان حزب الأمة الإماراتي قد نشر بعض التغريدات المستنكرة لحادثة الاعتقال هذه، حيث وصفها الحزب في إحدى تغريداته بالقشة القاصمة في الإمارات لخروجها عن نسق التركيز على الإسلاميين فالدكتور ناصر كان من جلساء الملك.

وحذر حزب الأمة من ردة فعل الحكومة الإماراتية على الانكشاف الإعلامي الذي أعقب حادثة الاعتقال هذه، حيث دأبت العادة على معالجة مثل هذه الحالات بفرقعات إعلامية أمنية في سبيل التغطية على ما تواجهه الحكومة من تحديات إعلامية بعد خطوة الإعتقال هذه.

تغريدة حزب الأمة تعليقاً على الاعتقال


فيما علق الناشط الإماراتي حمد الشامسي عبر حسابه على "تويتر" :" فللهندوس فتحوا المعابد و للأحرار فتحوا السجون". و أضاف:" المعابد للهندوس الأجانب والسجون للمواطنين الأحرار."تعليقات حامد الشميسي

و برزت بعض ردود الأفعال الخليجية على حادثة الاعتقال أيضاً، فكتب الدكتور السعودي محمد الحضيف عبر حسابه على "تويتر": " لا تهلك الأمم ما دام فيها من يأمر بمعروف و ينهى عن منكر، ( و ما كان ربك ليهلك القرى بظلم و أهلها مصلحون)، قال: مصلحون و ليس"صالحون"" في إشارة منه لدور الدكتور ناصر بالإصلاح و دفع الظلم في البلاد.

و برزت أيضاً تغريدات لمواطنه السعودي المحامي سعود الغنيم حيث قال:" صبراً يا ناصر إن اعتقلوك،فما قلت إلا الحق الذي تضيق به صدور المجرمين، و إن لم يتوبوا ليذهبن ملكهم وسلطانهم و رغد عيشهم."

بدوره غرد الناشط القطري فيصل بن جاسم آل ثاني قائلاً:" الدكتور ناصر بن غيث ابن بار لأمة عظيمة،يدافع عن قيمها و وجودها في مرحلة قاسية و ظالمة تمر بها، لذلك لا ينبغي ولا يقبل عاقل اعتقاله."و أضاف الداعية الكويتي حامد العلي تعليقاً له على الخبرمستهزءً بالقرار:" مراقبون ربطوا اعتقاله باستنكاره منح أرض لإقامة معبد لعباد البقر."تغردية ناصر آل خليفة

و في تغريدة أخرى للدكتور الحضيف، ربط بين موقف الدكتور ناصر بن غيث و موقف الخليل ابراهيم عليه السلام حين وقف في وجه قومه رافضاً عبادتهم للأصنام فاعتقلوه و أحرقوه و أنجاه رب العباد.

و شهد الوسم مشاركة فاعلة من الناشط القطري ناصر آل خليفة، حيث كتب في تغريدة له :" ناصر بن غيث الذي يتغنى بالامارات ويحب انسانها وأرضها يحب حكامها وشعبها ويخاف عليهم من تغيرالظروف والتقلبات فلماذا يسجن؟".


و شهد الوسم أيضاً مشاركة واسعة من مغردين من مختلف الجنسيات، حيث أضاف الكاتب التركي"إسماعيل باشا" تغريدات تستنكر اعتقال الدكتور ناصر قائلاً:" أبناء البلد الكرام يعتقلون ويسجنون و يعذبون و أما الحثالة الدخيلة أمثال دحلان والجفري فيكرمون."تغريدات اسماعيل باشا

أما الدكتور المصري باسم خفاجي فقد استنكر اعتقال الدكتور ناصر واصفاً إياه بالمفكر و الخبير الاقتصادي الإماراتي الحر و أضاف في تغريدة له :" مفكر و خبير اقتصادي حر و نفسه أبية،اعترض على انشاء معبد هندوسي في وطنه يعتقلوه! انه ارهاب الدول في أبشع صوره."  و عبر في تغريدة أخرى له عن تعجبه من التناقض الذي تبديه الإمارات، ففي الوقت الذي تدعي فيه أن روح التسامح هي من دفعتها للسماح ببناء معبد هندوسي في البلد المسلم، لا تتسع نفسها المسامحة تلك لرأي موطن حر يعترض على قرار الدولة.

تعليقات الدكتور باسم خفاجي

و نختم بتعليق لحذيفة نجل الشهيد عبد الله عزام على هذه الحادثة، حيث غرد:" حيرتني سياسات كثيرة، ورأيت من العجائب ما وقفت لهوله مشدوهاً،أما عجائب حكام الإمارات ففريدة من نوعها ولا تنقضي غرائبها."

و يحقق الهاشتاغ#اعتقال_ناصر_بن_ غيث متابعات كبيرة، حيث شهد في ساعاته الأولى أكثر من 10 آلاف تغريدة و شارك به العديد من الشخصيات الإماراتية و الخليجية و العربية لاستنكار عملية الاعتقال التعسفية هذه.