أحدث الأخبار
  • 09:57 . مركز حقوقي: السجن المؤبد في المحاكمات السياسية بأبوظبي يؤكد الحاجة الملحة لتدخل منظمات حقوق الإنسان... المزيد
  • 09:08 . غزة.. المقاومة تنفذ عمليات فدائية جديدة والاحتلال يقر بمقتل وإصابة عدد من جنوده... المزيد
  • 08:50 . ارتفاع نسبة التأييد لكامالا هاريس إلى 43%... المزيد
  • 08:49 . قرار بإعادة تشكيل غرفة التجارة والصناعة في أبوظبي... المزيد
  • 01:46 . تنصيب مسعود بزشكيان رئيساً لإيران... المزيد
  • 01:21 . وفاة 12 شخصا جراء الأمطار والسيول بولاية كسلا شرقي السودان... المزيد
  • 12:12 . بعد حادثة مجدل شمس.. إيران تحذر إسرائيل" من أي مغامرة في لبنان... المزيد
  • 12:11 . "دبي الإسلامي" يؤجل أقساط يوليو للمتضررين من ترقية منصته المصرفية... المزيد
  • 11:57 . عبدالخالق عبدالله يثير الجدل بمدحه للشذوذ في "أولمبياد باريس".. ومغردون يردون: منافية للأخلاق والفطرة... المزيد
  • 11:32 . رابع سفينة مساعدات إماراتية لغزة تصل ميناء العريش... المزيد
  • 11:00 . أولمبياد باريس.. خسارة مؤلمة للمغرب وفوز مصر على أوزبكستان بهدف نظيف... المزيد
  • 10:51 . خبراء يحذرون من استخدام تطبيقات التتبع بسبب مخاطر القرصنة وسرقة البيانات... المزيد
  • 10:50 . حادثة مجدل شمس الدرزية.. نتنياهو يتوعد حزب الله بـ"ثمن باهظ" والأخير ينفي مسؤوليته... المزيد
  • 09:59 . سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى تفادي التجمعات... المزيد
  • 08:43 . السودان.. 22 قتيلا في قصف لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر... المزيد
  • 08:11 . أولمبياد باريس.. العراق يخسر أمام الأرجنتين وإسبانيا تضع قدماً في ربع النهائي... المزيد

مجددا.. "نصر الله" يتطاول على السعودية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-03-2016


أعلن متزعم مليشيا "حزب الله" الشيعي اللبناني، حسن نصرالله، أن الحزب لا ينوي الاستقالة من حكومة بلاده، معتبراً أن بقاء الحكومة "مصلحة وطنية"، مهاجماً في الوقت ذاته، السعودية، على خلفية وقفها مساعدات تسليح الجيش وقوى الأمن في لبنان.

وقال نصرالله، في كلمة متلفزة، اليوم الثلاثاء “نحن حريصون على الهدوء والسلم الأهلي في لبنان”، مضيفاً “لبنان ليس على حافة حرب أهلية أو أي صدام”.

وفي معرض تعقيبه على وقف الرياض، مساعداتها لتسليح قوى الأمن في بلاده، زعم: "منذ تاريخ الإعلان عن إيقاف هذه الهبة، دخلنا مرحلة جديدة من الصراع السياسي والإعلامي، قامت السعودية بالتصعيد فيه". واستطرد في هذا الصدد: "الكل يعلم أنه منذ وفاة (العاهل السعودي) الملك عبد الله بن عبد العزيز، توقفت الهبة السعودية، ولم تتوقف بسبب مواقف حزب الله كما يدعون"، على حد تعبيره.

ولفت "نصر الله"، إلى "عدم اهتمامه" بأية إجراءات قد تتخذها السعودية في الجامعة العربية، أو منظمة التعاون الإسلامي، ضده، مبيناً أن حزبه في “أفضل حالاته منذ 5 سنوات داخليًا وخارجيًا”، على حد زعمه.

وأضاف زاعما،  “أشرف وأعظم ما فعلته في حياتي هو خطابي في ثاني يوم من الحرب السعودية على اليمن، لأنه لا توجد مظلومية على وجه الكرة الأرضية توازي مظلومية الشعب اليمني نتيجة الحرب السعودية”، معتبراً أنه “عندما يسكت العالم العربي عن حرب السعودية على اليمن فهذا يعطيها شرعية لشن هجوم على بلد آخر”. 

ويرى مراقبون أن هذه التصريحات تعكس تخوفات حقيقة لدى الحزب الإيراني من تدخل سعودي محتمل في سوريا، وحتى أنه يخشى أن يتعرض حزبه لحرب اقتلاع عربية وإسلامية من جانب التحالف الإسلامي الذي أعلنته الرياض أواخر ديسمبر الماضي.

واعتبر نصر الله أنّ “كل ما يتردد عن اجراءات ضد لبنان واللبنانيين في الخليج لا يستهدف الا حزب الله، ونحن نتحمل المسؤولية ومتمسكون بموقفنا وبحقنا حتى ولو بقينا وحدنا، فالمطلوب من الحكومة والقوى السياسية الضغط على حزب الله حتى يتراجع عن موقفه من السعودية”.

ولفت نصر الله أن “حرب السعودية علينا ليست جديدة وهي تشن حملة علينا منذ العام 2005″، مشبيراً إلى أن عبارة “يجب سحق حزب الله في حرب تموز 2006 ” هي عبارة لأمير سعودي.

وصنفت السعودية والإمارات والبحرين ودول خليجية أخرى حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، وتم الكشف في البحرين والكويت أكثر من مرة العام الماضي بشأن خلايا تخريبية شيعية تدربت على يد الحزب على استخدام السلاح والمتفجرات وتخزينها وتلقي التمويل والدعم الفني.

ويتجاهل نصر الله الجرائم الموثقة التي لا يزال يقوم بها الحوثيون في اليمن بعد رفضهم المتواصل للحوار الوطني واختطاف الدولة اليمنية والشعب اليمني بل وتهديدهم للسعودية بعد استيلائهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014. وأكدت مصادر يمنية أكثر من مرة عن أسر عناصر لحزب الله في اليمن تقاتل إلى جانب الحوثيين، وتهريب الحزب وإيران أسلحة للحوثيين.

ومن جانبه رد الرئيس اليمني هادي على تفوهات نصر الله، مؤكدا أن السعودية أنقذت اليمن من أن يتحول إلى نموذج إيراني، مطالبا نصر الله بأن يثبت أنه عربي وليس فارسيا.