أحدث الأخبار
  • 08:32 . تعليقا على فيديو عبدالله بن زايد.. مغردون: يدعم اليمين المتطرف ويستهدف مظاهرات الغرب الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 07:35 . شرطة الاحتلال تقتل مواطناً تركياً بزعم تنفيذه هجوما بسكين في القدس... المزيد
  • 07:00 . مجلس الأمن الدولي يؤجل مناقشة شكوى السودان ضد أبوظبي بطلب من بريطانيا... المزيد
  • 06:19 . تحت ضغط الحكومة البريطانية.. أبوظبي تفشل في الاستحواذ على صحيفة "التلغراف"... المزيد
  • 12:08 . الشركات الإماراتية تعيد بناء نفسها ببطء بعد الفيضانات... المزيد
  • 11:14 . بعد الأمطار الغزيرة والسيول.. العفن والبعوض ينتشران في منازل المواطنين... المزيد
  • 10:48 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين ومدمرتين أميركيتين... المزيد
  • 10:47 . اشتعال الحراك بجامعة كولومبيا وطلاب يسيطرون على اثنين من مبانيها... المزيد
  • 10:45 . التهاب مفاصل الركبة.. الأسباب وطرق العلاج... المزيد
  • 10:44 . انتشال تسع جثث قبالة سواحل بتونس... المزيد
  • 10:44 . النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لمحادثات الهدنة في غزة... المزيد
  • 10:42 . أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود وقف إطلاق النار بغزة... المزيد
  • 10:40 . برشلونة يتخطى فالنسيا بصعوبة في الدوري الإسباني... المزيد
  • 10:39 . بسبب اتهامات دعمها للقتال في السودان.. التايمز: أبوظبي تلغي اجتماعات وزارية مع بريطانيا... المزيد
  • 09:06 . إسبانيا وأنديتها مهددون بالاستبعاد من البطولات وسحب تنظيم كأس العالم... المزيد
  • 08:56 . النفط مقابل المال.. أبوظبي تقرض جنوب إفريقيا 13 مليار دولار مقابل نفط 20 عاماً... المزيد

الفلاحي: راتب لاعب احتياطي في الدوري يفوق ميزانية نادٍ بـ «الهواة»

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-03-2016


قال مرشح النادي العربي لمنصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم خلال الانتخابات المرتقبة، سلطان الفلاحي، إن راتب لاعب احتياطي في أندية دوري الخليج العربي يفوق ميزانية نادٍ في الدرجة الأولى، كونه يتقاضى أكثر من مليوني درهم، في حين لا تتجاوز ميزانية نادٍ في «الهواة» مليون درهم، مؤكداً أنه لا يمكن تطوير اللعبة وأندية الهواة لا تحصل على الدعم المطلوب، بل إن بعضها عاجز عن الإيفاء بالتزاماته، مشدداً على أهمية تغيير مثل هذه الأمور.

وأكد الفلاحي أن لديه ستة أهداف يسعى لتحقيقها ضمن فريق العمل في الاتحاد، في حال فاز بالمنصب، مؤكداً أن هذه الأهداف تتمثل في دعم أندية الدرجة الأولى، وزيادة دخل الأندية، وكذلك اتحاد الكرة، وتطوير منظومة العمل الإداري في الاتحاد، وسرعة التقاضي في القضايا أمام اللجان القضائية في الاتحاد، وتنظيم دوري مدارس الكرة وتطويرها، كونها الأساس في الارتقاء باللعبة.

وأضاف الفلاحي، «رغم تقديري للجهد الكبير الذي يقوم به اتحاد الكر في هذا الخصوص، إلا أنه يجب أن تكون هناك منظومة عمل قوية للاتحاد تجنبه الكثير من الأزمات في الفترة المقبلة».

وأوضح: «رغم الدعم الحكومي الذي يحظى به اتحاد الكرة، إلا أنه يجب أن تكون للاتحاد موارد مالية جديدة، وهو ما سأعمل على تحقيقه حال فوزي في الانتخابات المقبلة». وقال: «من الأمور التي أحدثت خللاً في منظومة العمل في اتحاد الكرة أن بعض أعضاء مجلس الإدارة، رغم أن دورهم ينحصر في وضع الاستراتيجيات ومساعدة الإدارات التنفيذية في عملها، إلا أنهم تخلوا عن هذا الدور، وحلوا محل موظفي الاتحاد، وهذا ليس دورهم، وإنما دور الأمانة العامة وموظفي الاتحاد».

وأكمل: «إذا كان أعضاء مجلس الإدارة يقومون بالعمل التنفيذي في الاتحاد فما دور الأمانة العامة وكذلك الموظفين؟ ويجب ألا نلوم هؤلاء الموظفين، لأنهم يحاولون القيام بعملهم».

وشدد الفلاحي على ضرورة تعزيز دور الأمانة العامة لاتحاد الكرة، خصوصاً أنها تضم كفاءات لإدارية جيدة، مثل الأمين العام محمد هزام الظاهري، معتبراً أن دور الأمانة العامة التي تعد الأساس في عمل الاتحاد، أهم من مجلس الإدارة الذي يعتبر دوره رقابياً، فيما دور الأمانة العامة تنفيذي. وتابع: «نحو 70% إن لم يكن 100% من لاعبي أندية دوري الخليج العربي هم في الأساس اتوا إليها من أندية الدرجة الأولى، لذلك فإن الأخيرة تعتبر الأساس، ويجب العمل على دعمها وتطويرها، وهذا الأمر يعد هدفي الأول الذي شجعني على الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد، إضافة إلى الأهداف الأخرى».

وأشار الفلاحي إلى أن كلفة اللاعب تعد عالية جداً، وهناك اهتمام بالكم وليس الكيف، مؤكداً أهمية العمل على تغيير هذا الأمر، معتبراً أن بيئة العمل في المجال الرياضي تعتبر خاسرة.

وأردف: «لا تنقصنا الإمكانات المادية أو الخبرة الإدارية من أجل إحداث التغيير الإيجابي المطلوب في اللعبة».

وعن مسيرته في المجال الرياضي، قال: «نشأت منذ أن كان عمري سبع سنوات في نادي الوصل، ومارست لعبة كرة القدم، واليد، والتنس».