جمارك دبي تعفي ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

أعلنت جمارك دبي عن إعفاء السلع والمواد المستخدمة من قبل ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية في إطار الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقالت جمارك دبي في إعلانها اليوم الأربعاء، إن ثمان سلع من المواد المرتبطة بذوي الإعاقة، سيتم إعفاءها تشمل هذه الإعفاءات المواد التعليمية والطبية والوسائل والأدوات والآلات وقطع غيارها ووسائل النقل اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، والعكازات المصممة خصيصاً لذوي الإعاقة وأجهزة تسهيل السمع للصم وأجهزة الكلام لفاقدي القدرة على استخدام حبالهم الصوتية والأجهزة الإلكترونية للمكفوفين وغيرها من المواد والسلع والأدوات الخاصة بفئة ذوي الإعاقة.

وأشار مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، إلى أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، مؤكداً حرص جمارك دبي على تطبيق هذه الإجراء لتحقق الإعفاءات الجمركية أكبر قدر من الاستفادة لذوي الإعاقة.

وأوضح أيضاً أن الإعفاءات الجمركية تضمنت المواد كافة التي تحتاجها هذه الفئة للاستخدام في أنشطتهم اليومية واللازمة لتسهيل حياتهم ودمجهم في النشاط الاقتصادي والاجتماعي للأفراد والمجتمع للاستفادة من جهودهم وطاقتهم الحيوية.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة